الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 10th October,2004 العدد : 90

الأحد 26 ,شعبان 1425

أخبار سريعة
*سيغا أكدت أنها تطور الجزء الجديد من سلسلة العاب (سيغا رالي) لجهاز البلاي ستيشن 2 ، الشركة اليابانية ستقدم اللعبة للجهاز في منتصف العام المقبل على ان تكون اللعبة مرخصة رسمياً للحصول على سيارات رالي حقيقية و مسارات حقيقية أيضا.
*نقلت سيغا لعبتها الشهيرة (سوبر مونكي) من الغيمكيوب إلى البلاي ستيشن 2 ، نسخة البلاي ستيشن 2 تتميز بمراحل جديدة و خيارات لعبة جديدة ، وستصدر في الربع الأول من 2005 تحت مسمى (سوبر مونكي دي أكس) على البلاي ستيشن 2.
*أكدت سكوير اينكس أن الجزء الثاني من لعبة (فاينل فانتسي 7) سيصدر على البلاي ستيشن 2 تحت مسمى (فاينل فانتسي 7 ديرغ أوف كروبروس) ، اللعبة من أنواع العاب المغامرة والإثارة ، وستقود اللاعبين بشخصية كلاود في عوالم مستوحاة من الجزء السابع من السلسلة الأصلية.
*كريستال داينامكس المطورة للعبة (تومب رايدر 7) تطور لعبة جديدة تحت عنوان (سنو بلايند) ، هذه اللعبة من العاب الرماية للشخص الأول وهدفها إزاحة هيلو ، ستصدر على الاكس بوكس والبلاي ستيشن 2 في منتصف العام المقبل.
*ايلدير سكرول الجزء الرابع يطور فعلاً لدى شركة بيسدا ، السلسلة الناجحة في أجزائها الثلاثة السابقة تتجه الى العام 2006 م ، المشروع قد يكون من الألعاب الأولى لجهاز مايكروسوفت اكس بوكس 2 كما تلمح الشركة المطورة.
* تيتسويا ميزيغوتشي صانع لعبة (ريز) الشهيرة أشار إلى اهتمامه الكبير للتطوير على جهاز سوني بي أس بي المحمول وأشار إلى أنه يأمل فعلاً بتطوير لعبة جديدة ومبتكرة على جهاز سوني.
*النسخة الأمريكية من (غراند ثيفت اوتو سان اندريس) ستصدر بتاريخ 26 أكتوبر 2004 ، فيما ستصدر النسخة الأوروبية بتاريخ 29 أكتوبر 2004 م ، اللعبة حصرياً بجهاز البلاي ستيشن 2 وتطورها شركة روكستار غيمز.
*شركة آيدوس انتراكتف البريطانية خسرت أكثر من مليوني جنيه إسترليني للسنة المالية المنتهية حتى 30 يوليو الماضي ، رغم ذلك آيدوس متفائلة بخطتها القوية للعام المقبل مع تومب رايدر 7 وعدد كبير من الألعاب الجديدة قيد التطوير.
*ما تزال سوني تخطط لتكوين مكتبة من الأفلام الخاصة بجهاز البلاي ستيشن بورتيبل والصادرة على اقراص UMD ، التقارير اليابانية رشحت 50 فيلم من أهم افلام شركة سوني بيكتشر للإصدار على الجهاز منها سبايدرمان 2 ، ريزدنت ايفل ابوكاليبس وذا فورغيتين.
*أوز أسم مشروع لعبة آر بي جيه خيالية من كونامي ستصدر حصرياً على البلاي ستيشن 2 ، الهدف من اللعبة مزاحمة فاينل فانتسي ، هذه اللعبة ستعرض للمرة الأولى في معرض طوكيو للألعاب 2004 .

..... الرجوع .....

الاتصالات
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
قضية تقنية
اخبار تقنية
جديد التقنية
حوار العدد
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
معارض
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved