الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 10th October,2004 العدد : 90

الأحد 26 ,شعبان 1425

إطلاق الإصدار الثامن من (جريت بلينز) في المملكة

أطلقت (مايكروسوفت لحلول الأعمال) يوم 28 سبتمبر الفائت النسخة الأساسية للإصدار الثامن من مجموعة حلول الأعمال (جريت بلينز) (Great Plains 8.0) في المملكة العربية السعودية وذلك من خلال مؤتمر صحفي أقيم بالرياض. ويعد الإصدار أحد حلول الإدارة المالية وتخطيط موارد المؤسسات، ويتكامل مع بوابة الأعمال (Business Portal 2. 5) التي طورتها (مايكروسوفت لحلول الأعمال) وأدوات الإنتاجية (مايكروسوفت أوفيس 2003) (Microsoft Office 2003)
وقد كان أول المتحدثين الدكتور خالد الظاهر مدير مايكروسوفت العربية قائلاً: (يُمكنك Microsoft Business Portal من خلال موقع مركزي من استخدام اتصال قياسي بإنترنت وWindows Terminal Server Advanced Client للوصول إلى تطبيقات Microsoft Great Plains عبر ويب مما يعمل على سهولة نشر ووصول التطبيقات التجارية من خلال النقاط التالية:
تمكين مستعرض ويب من الوصول إلى التطبيقات والمعلومات.
تمكين الوصول باستخدام نطاق ترددي كبير أو صغير إلى التطبيقات من خلال شبكة محلية أو من خلال اتصال طلب هاتفي، بما يوفر طريقة قليلة التكاليف لتوصيل المكاتب البعيدة وأجهزة الكمبيوتر وهواتف الموظفين المحمولة بالحل المتاح.
تقليل تكاليف النشر والصيانة عن طريق التحميل والإدارة المركزية للنظام. تمكين كافة مستخدمي الأجهزة الصغيرة من الوصول إلى البرامج المحدثة.
يتيح إعداد ميزة الأمان السريع إدخال العديد من المستخدمين عن طريق مطابقة المستخدمين مع معرفات الموظفين. وقال حسين الشيخ من مايكروسوفت لحلول الأعمال: (لقد اعتمدنا في تصميم (Great Plains 8. 0) على بيانات مستقاة من
العملاء بهدف الوصول إلى الحل الأنسب لقطاع الأعمال المملكة).
وتشير تقارير شركة (آي دي سي)، المتخصصة في تحليل الأسواق، إلى أن سوق حلول تخطيط موارد المؤسسات تشهد نمواً متسارعاً، متوقعة أن يصل حجم هذه السوق إلى 110 ملايين دولار أمريكي خلال العام الحالي في دول مجلس التعاون الخليجي وقد تصل إلى 141 مليون دولار أمريكي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وقال الأستاذ أيمن التكروري، مدير خدمات الشركاء وحلول الشركات الصغيرة والمتوسطة في مايكروسوفت العربية: (يتسم (Great Plains 8. 0) بقدرته على التكامل مع تطبيقات أخرى من مايكروسوفت مثل بوابة الأعمال (Business Portal 2. 5) و(أوفيس 2003) (Microsoft Office 2003)، حيث ستزود البوابة الموظفين ببرامج للخدمة الذاتية في مجال إدارة الطلبات الإلكترونية وتوفير المعلومات المتعلقة بالتكلفة وتبادل إشعارات الموافقة والتوصيل الإلكتروني لمستندات البيع إلى العملاء. ويستفيد الإصدار الجديد أيضاً من إمكانيات برنامج (أوفيس) وأدواته الإنتاجية المستخدمة على نطاق واسع، مما يتيح للمستخدم إجراء اتصالاته بالاعتماد على قوالب جاهزة في معالج النصوص(Word) وكذلك ربط خرائط ومواقع قنوات المبيعات والتسليم والمساندة مع برنامج مايكروسوفت (ماب بوينت) (MapPoint). كما يتضمن (Great Plains 8. 0) مهام جديدة خاصة بمؤسسات القطاع العام بهدف مساعدتها في إدارة الأموال والتبرعات وغيرها.
وتعزز مجموعة الخيارات الجديدة الخاصة بإعداد التقارير قدرة الشركات على إدارة التقارير المالية وتقديم صورة واضحة عن الوضع المالي من خلال برنامج(FRx 6. 7).
وتشتمل الوظائف التحليلية المعززة على 4 خصائص مطورة؛ تضم برنامج (FRx) الجديد لإعداد التقارير المالية، ومجموعة من التعديلات على برنامج تحويل العملات، ومستوى أفضل للتكامل مع (مايكروسوفت إكسل 2003)، إضافة إلى الدعم المطور للإصدار الثاني من اللغة المفتوحة لإعداد تقارير العمل (XBRL) الخاصة بعمليات التصنيف.

..... الرجوع .....

الاتصالات
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
قضية تقنية
اخبار تقنية
جديد التقنية
حوار العدد
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
معارض
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved