الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 10th October,2004 العدد : 90

الأحد 26 ,شعبان 1425

الرئيس اليمني يدشن خدمة يمن موبايل

دشن رئيس الجمهورية اليمنية علي عبد الله صالح يوم 22 9 2004 خدمة الهاتف النقال يمن موبايل بنظام C D M A التابع للمؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية.
وأعلن خلالها عن تدشين هذا المشروع الحيوي الذي يقدم خدمات الاتصالات للمواطنين بأسعار منخفضة، معبراً عن تطلعه في انتشار هذه الخدمة إلى كل أنحاء اليمن وبما يكسر الاحتكار في مجالات الاتصالات وتقديم خدمات افضل للمواطنين.
و قال: إن المهم ليس حداثة الأجهزة بل حداثة العقول وكيفية التعامل مع تلك الأجهزة متمنياً لشركة يمن موبايل النجاح في تقديم خدمات متطورة للمواطنين في مجال اتصالات الهاتف النقال.
واستمع الأخ الرئيس إلى شرح عن مكونات مشروع يمن موبايل والسعات المجهزة للمحطات حيث بلغ إجمالي عدد المحطات 450 محطة هوائية وبسعة إجمالية تبلغ ستمائة وخمسة وسبعين ألف في المرحلة الأولى ويتميز نظام يمن موبايل بعدد من المميزات منها انه الأحدث تقنياً والمؤهل فعلياً للانتقال للجيل الثالث، كما انه يتمتع بكافة مزايا أنظمة ال G S M كالخدمات مدعومة الأجر والشرائح المدفوعة والرسائل القصيرة ويتفوق بالسرعات الكبيرة للدخول إلى الإنترنت والتي تصل إلى 153 كيلو بيت ثانية كما يمكن الاستفادة من استخدام النظام للأغراض التعليمية والصحية مثل التعليم عن بعد والتطبيب وغيره، كما يتميز بمجال تغطية لمحطات البث اللاسلكية الكبيرة والاقتصاد الكبير في استخدام الترددات والتشفير الصوتي المضغوط..
كما يسمح النظام لعدد كبير من المشتركين بالخروج ضمن مسار P C M.
ويتميز النظام بتقديم العديد من خدمات الاتصالات اللاسلكية التقليدية بالإضافة إلى خدمات أخرى جديدة أهمها خدمات المالتي ميديا والوسائط المتعددة التي تمكن المشترك من إرسال واستقبال رسائل الصوت والصورة ومقاطع الفيديو المتحركة وإمكانية الدخول إلى شبكة الإنترنت وخدمات أخرى.

..... الرجوع .....

الاتصالات
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
قضية تقنية
اخبار تقنية
جديد التقنية
حوار العدد
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
معارض
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved