الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 10th October,2004 العدد : 90

الأحد 26 ,شعبان 1425

إطلاق حاضنة للأعمال الإلكترونية
أطلقت شركة فاست لينك في الأردن مؤخراً حاضنة للأعمال الإلكترونية لدعم نمو وتطور الشركات الأردنية الناشئة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وتهدف الحاضنة إلى دعم ورعاية الشركات الأردنية القابلة للنمو في القطاع التكنولوجي لتصبح شركات قائمة ورابحة ورائدة في مجالها. وتوفر الحاضنة البيئة المثالية لنمو الشركات وتقدِّم رأس المال المخاطر للشركات في طور التأسيس. وسيسهم في تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع شركات القطاع وإتاحة المجال للرواد والمبدعين الذي يملكون أفكاراً إبداعية واختراعات لتطبيقها, ستكون عاملاً مساعداً للأخذ بيد المبدعين وترجمة أفكارهم وتحويلها إلى أعمال مربحة. إن خدمات حاضنة فاست لينك للأعمال الإلكترونية تتضمن تقديم رأس المال ومكتب لبدء المشروع لتقديم خدمات القيمة المضافة لأصحاب الشركات الناشئة تشتمل على تقديم الاستشارات الإستراتيجية والتسويقية واستشارات تتعلق بالبنية التحتية والعلاقات العامة والتدريب.
وسيقوم خبراء من الحاضنة بإرشاد المستثمرين لتطوير أفكارهم لتصبح شركة قائمة، وقال إن هذه الخطوة تأتي في إطار إستراتيجية الشركة الهادفة لدعم مبادرة الملك عبد الله الثاني بتحويل الأردن إلى اقتصاد قائم على المعرفة والوصول بالأردن إلى مركز الصدارة في مجال تصدير الإبداعات التكنولوجية.
ودعا المبدعين من الشباب إلى التقدم للاستفادة من خدمات الحاضنة، مشيراً إلى أن هذه المشاريع ستكون نواة حقيقية لمشاريع عملاقة سيكون لها دور فاعل في التنمية الاقتصادية. وأشار إلى أن حاضنة الأعمال الإلكترونية تعد إضافة نوعية لدعم التطور التكنولوجي الذي تسعى إليه مجتمعاتنا، موضحاً أنه وبعد الدراسة الميدانية التي قامت بها الشركة تبيِّن لنا أهمية إيجاد مثل هذا المشروع الحيوي الذي سيسهم بتقديم الكثير من الخدمات التقنية العملية. وستركز الحاضنة على أفكار المشروعات والاختراعات المتعلقة بقطاع الاتصالات اللا سلكية بشكل خاص لما لهذا القطاع من أهمية وتأثير على الحياة اليومية للمواطنين بحيث يتم التركيز على الاختراعات التي تخدم فئة واسعة من الناس.
وقال مدير تطوير الأعمال في فاست لينك سامر بازيان إن الشركة تسعى إلى تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات وخدمات القيمة المضافة وفتح أسواق جديدة للشركات الأردنية العاملة في المجال بالاستفادة من الأسواق التي تنتشر فيها الشركة. وأضاف أن المشروع سيساعد الرواد والمبدعين الأردنيين على نشر إبداعاتهم في السوق المحلية والإقليمية وبالتالي المساهمة في تشغيل الشباب ودعم الاقتصاد الوطني.
وزاد أن فريقاً من الشركة وخارجها سيدرس الأفكار المقدمة للحاضنة لاختيار الأنسب منها لدعمه، موضحاً أن الحاضنة ستقدم خبرات فنية للمبدعين, وتزويدهم بمستلزمات يحتاجونها مثل المكان اللازم والوصول إلى الشبكة واستخدامها وتوفير المعدات اللازمة والاستشارات والتمويل وتجريب المنتج الجديد على شبكة فاست لينك و(ام تي سي).

..... الرجوع .....

الاتصالات
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
قضية تقنية
اخبار تقنية
جديد التقنية
حوار العدد
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
معارض
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved