الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 10th December,2006 العدد : 190

الأحد 19 ,ذو القعدة 1427

موقع الملك عبدالله.. أرشفة التاريخ في صفحة واحدة

* أحمد الزويدي
بالرغم من كونه موقعا شخصيا يمتلكه أحد المواطنين بجهوده شخصية إلا انه أصبح محط أنظار المتصفحين وهدف عدد الباحثين حيث يحوي موقع الملك عبدالله على الشبكة الالكترونية الانترنت العديد من الأقسام التي شملت جميع المجالات حيث يجد المتصفح للموقع في صفحته الأولى أيقونات تسهل الوصول للمحتوى المطلوب إذ اشتملت على سيرة الملك، كلمات الملك، أهم القرارات، أهم المشاريع، اللقاءات الإعلامية، قالوا عنه، زياراته الداخلية والخارجية، أوسمة وجوائز، جلسات مجلس الوزراء، زعماء في ضيافته، رعاية مناسبات، ملك الإنسانية، صور الملك.
ويجد المتصفح للموقع الذي يمكن تصفحه من خلال الروابط التالية www.kingabdullah.info وwww.kingabdullah.name الذي تم إخراجه بتصميم بسيط يتم تحديثه بشكل يومي أمام آخر أخبار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله بالإضافة إلى عدة خيارات تربطه مباشرة بأقسام الموقع التي تحوي في صفحاتها الأولى على روابط محتوى كل قسم حيث يجد المتصفح أمامه في قسم كلمات الملك عناوين الكلمات ومناسبتها وتاريخ إلقائها وهو ما يسهل على المتصفح الوصول إلى مبتغاة.
مدير الموقع أوضح ل(الجزيرة) أن هذا الموقع الذي يعتبر أول موقع يخصص لتاريخ الملك عبدالله هو عبارة عن هدية للوطن قدمتها شبكة شقراء نت عرفانا بما يقدمه الملك عبدالله حفظه الله للوطن والمواطن أولا ثم بقصد وضع المعلومات الصحيحة عن الملك عبدالله والمملكة العربية السعودية في عهده أمام المتصفح.
وعن مصادر المعلومات التي يتم نشرها أكد أن جميع صفحات الموقع تشير للمصدر حفاظا على الحقوق الأدبية للمصدر وتأكيد مصداقية الموقع الذي يستشف ما ينشره من وسائل الإعلام الرسمية وبعض الصحف كما يشار للمواد التي تم نشرها بتصرف.
وعن محتوى الأقسام التي شملها الموقع قال: لقد حرصت على أن يشمل كل قسم جميع الأحداث التي بدأت منذ تولي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز مقاليد الحكم في المملكة العربية السعودية وأسعى لتقديم النسخة المطورة للموقع لتشمل حياة الملك عبدالله بن عبدالعزيز قبل توليه مقاليد الحكم.
وعن امتداد روابط الموقع الذي صممه بنفسه فقد ذكر أن اختيار الامتدادين info وname قد جاء لكونهما يعنيان أن الموقع ذو طابع إعلامي ومحدد لشخصية.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
اتصالات
وادي السليكون
الالعاب
ركن تقني
أمن رقمي
دليل البرامج
جديد التقنية
حوار العدد
برمجة
منوعات
سوق الانترنت
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved