الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 10th December,2006 العدد : 190

الأحد 19 ,ذو القعدة 1427

وكالة دولية تحذر من خطر سرقة الهويات على الإنترنت
قالت إحدى وكالات الأمم المتحدة إنّ من يستخدمون نفس الاسم ونفس كلمة المرور في عدّة مواقع على الإنترنت، مثل مواقع البنوك ووكالات السفر ومواقع بيع الكتب، يواجهون خطراً حقيقياً من سارقي الهويات.
وقال الاتحاد الدولي للاتصالات، ومقره جنيف، إن على الشركات ومنظمي الاتصالات التوصل إلى حل لانتشار البيانات الشخصية على الإنترنت، وذلك ربما بتطوير أساليب أكثر تنظيماً للتعرف على الهويات.
وفي نفس الوقت قال الاتحاد إنّ العدد الكبير من الأسماء وكلمات المرور المطلوبة من مستخدمي الكمبيوتر جعلتهم مجبرين تقريباً على تكرار نفس الشفرات. وقال الاتحاد في تقريره لعام 2006 الذي أصدره في بداية اجتماع يضم مسؤولين حكوميين ومسؤولي شركات في هونج كونج (هذا قد يسبب خروقاً أمنية ويدعهم .. (المستخدمون) معرضون لمكائد سارقي الهويات الذين يتزايد عددهم حالياً بصورة غير مسبوقة، كما أنهم بلغوا قدراً غير مسبوق من البراعة). وقال الاتحاد (يعتبر ضعف التنسيق في أنظمة التعريف مصدراً لعدم الملائمة المتنامية التي يواجهها المستخدمون .. الأمر الذي يحتاج إلى طريقة سريعة للتعامل معه). وألقى الاتحاد الضوء على المخاطر المحدقة بالخصوصية الناجمة عن استخدام الإنترنت على نطاق واسع خاصة من مسؤولي التسويق الذين يتتبعون طرق المستخدمين المفضلة لتصفح المواقع وحجم الزيارات على المواقع.
وقال الاتحاد إنه إذا كان لدى الناس ثقة في الطريقة التي يتم الاحتفاظ بها بهذه المعلومات وباستخدامها ما أدى ذلك إلى ظهور مشكلة انتشار برامج (كوكيز) وغيرها من الأدوات التي تستخدم للحصول على بيانات تشتغل في توجيه حملات إعلانية موجّهة عبر الانترنت.
وحذّر الاتحاد من أنّ انهيار ثقة المستهلك سيؤدي إلى إعاقة التوسع المستقبلي للتجارة المعتمدة على الإنترنت.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
اتصالات
وادي السليكون
الالعاب
ركن تقني
أمن رقمي
دليل البرامج
جديد التقنية
حوار العدد
برمجة
منوعات
سوق الانترنت
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved