الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 10th December,2006 العدد : 190

الأحد 19 ,ذو القعدة 1427

جوجل توفر معظم خدماتها على الهواتف المحمولة
تعتزم شركة جوجل تقديم معظم خدماتها التي توفرها حالياً عبر الإنترنت لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر إلى مستخدمي الهواتف المحمولة خلال السنوات القليلة القادمة، وقال اريك شميت الرئيس التنفيذي لشركة جوجل في اجتماع مع الغرفة التجارية الأمريكية في مصر (خلال أربع أو خمس سنوات ستتوافر معظم خدمات الإنترنت بما فيها خدمات جوجل لمستخدمي الهواتف المحمولة).
ووقع شميت خلال زيارته الحالية لمصر اتفاقية مع كل من وزيري التربية والتعليم والتعليم العالي المصريين لتوفير خدمات البريد الإلكتروني والأجندة الإلكترونية والرسائل الفورية لنحو عشرة ملايين طالب في الجامعات وفي المدارس الإعدادية (المتوسطة)، ويتمكن مستخدمو الإنترنت عادة من الحصول على هذه الخدمات عن طريق تلقي دعوة من شخص آخر مشترك فيها بالفعل، لكن هذه الاتفاقية ستتيح هذه الخدمات بصورة مباشرة للطلاب بدون الحاجة لدعوة من شخص آخر.
وقال يسري الجمل وزير التربية والتعليم المصري: تساعد هذه الأدوات على زيادة انتماء الطلاب لمجتمعهم الطلابي.
وأرجع شميت اتجاه توفير خدمات الإنترنت على الهواتف المحمولة للنمو السريع في استخدامها مقارنة مع نمو استخدام أجهزة الكمبيوتر وقال إن نسبة نمو استخدام الهواتف المحمولة تبلغ مثلي نسبة نمو استخدام أجهزة الكمبيوتر في العالم.
توقع شميت أن يتسع نطاق الإنترنت بصورة كبيرة خلال السنوات المقبلة محذراً أي جهة من تجاهل هذا الاتساع لأنه مفروض على الجميع وأكد أن على الجميع التعامل معه كحقيقة واقعة، ومن مظاهر نمو الإنترنت التي تحدث عنها شميت النمو الكبير في إتاحة المعلومات. وقال إن المعلومات المتاحة على الإنترنت حالياً لا تتعدى نسبتها 15 في المئة من المعلومات التي يمكن أن توضع على الشبكة.
ومن هذه المظاهر أيضاً الزيادة السنوية في مستخدمي الإنترنت حول العالم التي تتراوح بين 100 و200 مليون كل عام يضافون إلى 1.3 مليار مستخدم حالياً.
وبالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط قال شميت إن إجمالي عدد مستخدمي الإنترنت يبلغ نحو 20 مليون مستخدم وأن 45 في المئة من هؤلاء المستخدمين يتصفحون الشبكة عن طريق مقاهي الإنترنت.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
اتصالات
وادي السليكون
الالعاب
ركن تقني
أمن رقمي
دليل البرامج
جديد التقنية
حوار العدد
برمجة
منوعات
سوق الانترنت
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved