الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 10th December,2006 العدد : 190

الأحد 19 ,ذو القعدة 1427

هواتف سكايب المجانية شبح يهدد شركات المحمول
باستخدام بروتوكول الإنترنت هواتف واي فاي لإجراء المكالمات مجانًا!
أعلنت شركة سكيب إعداد أربعة طرازات من الهواتف المتحركة التي تعمل بموجات واي فاي التي يمكن استخدامها لإجراء مكالمات مجانية باستخدام تقنية VoIPبروتوكول الإنترنت. هذا وقد قام بتصنيع الهواتف الأربعة شركات بلكين ونتجير وإيدجكور وإس إم سي. وتم وضع الهاتف نتجير في متجر سكايب البريطاني بسعر140 جنيه استرليني تحت قسم سيُطرح قريبًا وتأتي الهواتف الأربعة محتوية على برنامج سكايب لذا لا توجد حاجة لاستخدام الكمبيوتر معها ويمكن للمستخدمين إجراء مكالمات أو استقبال مكالمات ببساطة من خلال الاتصال اللاسلكي بالإنترنت بعد إدخال اسم المستخدم وكلمة السر للمستخدم ببرنامج سكايب.
وقد صرح مسئول من الشركة بأن الهدف من الهواتف منح المستخدم حرية الحركة في أي مكان سواء أمام الكمبيوتر أو حول المنزل أو العمل أثناء التحدث في الهاتف وإمكانية الوصول لبرنامج سكايب في أي مكان. وتعتبر هذه الخطوة مقلقة بشكل كبير لشركات الهواتف المتحركة التي حققت أرباحا أكثر من المتوقع لها في ربع العام الحالي، فإذا لاقت هواتف واي فاي شعبية كبيرة وجذبت العديد من المستخدمين، مع وجود تغطية كافية من شبكات واي فاي، فلن يحتاج الأفراد فيما بعد إلى دفع الأموال إلى شركات المحمول مقابل إجراء المكالمات، وستعمل الهواتف في شبكات واي فاي المشفرة بمعرف محدد لكل مستخدم على الشبكة. وستكون هذه الخدمة عبر أنظمة واي فاي مجانية.
هذا وكانت شركة سكايب قد أعلنت في معرض لاس فيجاس من قبل عن هاتف نتجير، وصرح مسئول من نتجير: إننا سنحرر الناس من عدم القدرة على الاتصال بالآخرين في جميع أنحاء العالم، لأننا نرى أن وسائل الاتصالات قد أصبحت باهظة التكاليف.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
اتصالات
وادي السليكون
الالعاب
ركن تقني
أمن رقمي
دليل البرامج
جديد التقنية
حوار العدد
برمجة
منوعات
سوق الانترنت
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved