الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 10th December,2006 العدد : 190

الأحد 19 ,ذو القعدة 1427

Super Mario تقع فريسة في براثن Prey وتتراجع عن الصدارة

شهدت القائمة الأسبوعية الجديدة الخاصة بأكثر الألعاب الإلكترونية تداولا في المملكة المتحدة ظهور متصدر جديد لتلك القائمة وهي لعبة Prey والتي تتوافق مع الحاسبات الشخصية وكذلك جهاز ألعاب XboX360.
يذكر ان تلك اللعبة الإلكترونية هي من ألعاب الحركة والقتال وإطلاق النيران وقد قدمت تلك اللعبة العديد من المزايا والحركات الجديدة مما مكنها في النهاية من إزاحة لعبة New Super Mario Bros التابعة لشركة نينتيندو والمتوافقة مع جهاز ألعاب DS لشركة نينتيندو وهبطت اللعبة إلى المركز الثاني في القائمة.
أما لعبة (قراصنة الكاريبي: كنز الرجل الميت) فاستطاعت الصعود من المركز الخامس إلى المركز الثالث وتشير القائمة ان هذه اللعبة تتوافق مع عدد من الأجهزة المختلفة وهي GBA لشركة نينتيندو وDS لشركة نينتيندو أيضا وPSP لشركة سوني.
أما عن شركة Ubisoft فاستطاعت من خلال لعبتها المأخوذة عن فيلم (قراصنة الكاريبي: أسطورة جاك سبارو) التواجد في المركز السابع على اللائحة ومن مميزات تلك اللعبة مشاركة الممثل العالمي جوني ديب بصوته في أحداث اللعبة المختلفة كما ان أحداث اللعبة تتم بناء على تسلسل الأحداث في الجزء الأول من الفيلم نفسه. واستطاعت أيضا أحد الألعاب الخاصة بأفلام هوليوود حجز مقعدها في تلك القائمة بل والصعود في الترتيب وذلك من خلال لعبة (مملكة الخواتم: الأرض والوسطى) والتي عكفت على تصميمها شركة EA الرائدة في عالم الألعاب حيث استطاعت الارتقاء والحصول على المركز السادس وذلك من خلال الإصدار الخاص بجهاز XboX360 وعند النظر إلى قوائم كل جهاز بمفرده سنرى ان لعبةPrey احتلت الصدارة بالنسبة للحاسبات الشخصية. أما Over the Hedge فتربعت على عرش القائمة الخاصة بجهاز ألعاب PS2. وبالنظر إلى جهاز Xbox سنرى ان لعبة BLACK استطاعت الحصول على المركز الأول في القائمة الخاصة به. واستطاعت Prey كذلك ان تحتل المركز الأول في قائمة جهاز Xbox 360.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
اتصالات
وادي السليكون
الالعاب
ركن تقني
أمن رقمي
دليل البرامج
جديد التقنية
حوار العدد
برمجة
منوعات
سوق الانترنت
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved