الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 10th December,2006 العدد : 190

الأحد 19 ,ذو القعدة 1427

سبورة ذكية

* إعداد ابراهيم الماجد :
يعتبر هذا الجهاز مثالياً للقاعات الدراسية وغرف التدريب الكبيرة، وتلائم نسبة طول هذا الطراز وعرضه، والتي تبلغ 16:9، القاعات الدراسية الكبيرة، مما يتيح للطلاب والمدرّسين سهولة متابعة العروض على اختلافها، حيث يظهر محتوى العرض بوضوح تام لجميع الطلاب الجالسين في آخر القاعات الدراسية وغرف التدريب الكبيرة.
وقد جرى تصميم هذا الجهاز ليوفر للمدرسين والطلاب لوح كتابة يتيح مجالاً أوسع للرؤية، كما تتوافر ألواح الكتابة التفاعلية (سمارت بورد) بأربعة أحجام تلائم مختلف الحاجات، كما يستطيع المستخدمون توصيل مجموعة من الملحقات والمعدات إلى مسند الأقلام على اللوح، مما يوفر مزيداً من الكفاءة وسهولة الاستخدام.وتعتبر أجهزة الكتابة التفاعلية (سمارت بورد) سهلة التشغيل والتوصيل كونها متوافقة مع تقنية (الناقل التسلسلي العام ( USB، مما يجعلها تتكامل مع الأجهزة الملحقة الأخرى مثل الأنظمة الصوتية الحديثة التي تدعم هذه التقنية. كما يوجد زر للمساعدة على مسند الأقلام يوفر وصولاً سريعاً إلى تعليمات استخدام الشاشة والدعم التقني والتدريب عبر الإنترنت.
وجرى تصميم كابل لدعم تقنية (الناقل التسلسلي العام)، لتشغيل برنامج (سمارت بورد) تلقائياً فور وصله بجهاز الكومبيوتر أو لوح الكتابة التفاعلية أو أجهزة العرض القلمية التفاعلية. ويستطيع المستخدم من خلال هذا الكابل أن يستفيد من كل ميزات برنامج (سمارت بورد) من دون الحاجة الى تحميل هذا البرنامج على جهاز الكومبيوتر. كما يستطيع المستخدمون وصله مع نظام الصوت الخاص بالقاعة عبر المنافذ الإضافية لأجهزة DVD وأجهزة الفيديو VCR.كما يمكن إضافة وحدة (سيستم أون) SystemOn إلى مسند الأقلام على ألواح الكتابة التفاعلية (سمارت بورد)، مما يتيح تشغيل جهاز الكومبيوتر وجهاز العرض الضوئي ولوح الكتابة التفاعلية واطفائها في آن واحد معاً. وتدعم الوحدة اللاسلكية في الجهاز تقنية (بلوتوث) Bluetooth، وتتكامل مع ألواح AirLiner، حيث تتيح هذه الميزة قابلية أكبر للحركة والتفاعل داخل القاعات الدراسية عبر التخلص من الأسلاك.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
اتصالات
وادي السليكون
الالعاب
ركن تقني
أمن رقمي
دليل البرامج
جديد التقنية
حوار العدد
برمجة
منوعات
سوق الانترنت
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved