الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 10th December,2006 العدد : 190

الأحد 19 ,ذو القعدة 1427

بعد الاستعانة به في توعية الأطفال طوال 26 عاماً
الكلب البوليسي (جروف) سيكافح جرائم الإنترنت عبر موقعه الجديد
الكلب البوليسي(McGruff) وهو أحد الشخصيات الكرتونية سيدخل عالم التقنيات الرقمية وذلك من خلال حملة التوعية الجديدة لمكافحة جرائم الإنترنت(Take a Bite Out of Cyber Crime)، التي ينظمها المركز القومي لمكافحة الجريمة عبر موقع (ByteCrime. org) (http://www. bytecrime. org/). وهو الموقع الذي يقدم بحثا مجانيا عبر الإنترنت في 36 صفحة مع بعض المعلومات الإضافية المفيدة بشأن مكافحة جرائم الويب.
وأضافت آن هاركنز نائبة مدير المركز القومي أن الهدف من هذه الحملة هو توعية المستخدمين بدورهم الفعال في مكافحة جرائم الإنترنت والتي انتشرت كثيراً في الآونة الأخيرة وأصبحت تشكل خطرا كبيرا على المجتمع. وسيقوم الكلب(McGruff) بمطالبة المستخدمين بتحصين أجهزتهم من خلال تحميل برامج مكافحة الفيروسات والحوائط النارية بالإضافة إلى البرامج الأمنية الأخرى.
وسيقدم الموقع العديد من الخصومات والبرامج التجريبية وذلك بالتعاون مع شركة(McAfee). أما بالنسبة لهذا البحث فإنه يهدف لمخاطبة الأفراد والشركات الصغيرة كما أنه يتناول العديد من المخاطر الأمنية بداية من البرامج التخريبية وحتى الإعلانات الإباحية المتطفلة. كما أنه يتناول كافة تقنيات وأدوات الحماية الإلكترونية. علاوة على ذلك فإنه يتناول بعض المواقف الخاصة مثل تصفح الإنترنت من خلال الأجهزة العمومية أو من خلال مقاهي الإنترنت أو حتى من خلال مكاتب الشركات.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
اتصالات
وادي السليكون
الالعاب
ركن تقني
أمن رقمي
دليل البرامج
جديد التقنية
حوار العدد
برمجة
منوعات
سوق الانترنت
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved