الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 11th January,2004 العدد : 53

الأحد 19 ,ذو القعدة 1424

دليل البرامج
بندر العتيبي

اسم البرنامج: Online meter
وظيفة البرنامج
يساعدك هذا البرنامج في معرفة ومتابعة أوقات اتصالك بالإنترنت. كما يمكنك احتساب تكاليف المكالمات وفق السعر الذي تقوم بتحديده بالساعة وهو مناسب جدا لأصحاب الاتصال والاشتراك بالساعات المحددة.
حجم البرنامج: 812 كيلو بايت.
رقم النسخة : 3 ،1.
البرنامج متوافق مع Windows 95/98/ME/ 2000/XP
البرنامج مجاني
الموقع الرئيسي للبرنامج:
http://www.birusoft.com/
تحميل البرنامج من موقع عربي
http://www.3fif.com
كما يمكنك تحميله من خلال موقعه الرئيسي من خلال هذا الرابط مباشرة
http://www.getafile.com/cgibin/merlot/get/ birusoft/download/olmtr.zip
وظيفة كل زر حسب الترقيم
1 Config: من خلال هذا الخيار يمكنك الوصول إلى مزيد من إعدادات وخيارات البرنامج ومنها تشغيل البرنامج مع بدء تشغيل الجهاز و إمكانية تصغيره ووضعه ضمن قائمة بدء التشغيل حتى يقوم البرنامج بحساب أوقات اتصالك بالإنترنت تلقائيا.
2 Clear Log: مسح وإزالة كافة البيانات التي قام البرنامج بحسابها للاتصال بالإنترنت.
3 show report: من خلال هذا الخيار يمكنك الوصول إلى التقرير المفصل الذي قام البرنامج بتجهيزه ويشمل كافة أوقات الاتصال والمدة التي قمت بالاتصال بها واسم الاتصال أو الشركة التي تقوم بطلبها ويعطيك نتائج دقيقة ومفصلة يمكنك طباعتها من خلال خيار الطابعة الذي سيظهر لديك في الجزء العلوي.
4 exit: إنهاء وخروج من البرنامج.
5 من خلال هذا الخيار يمكنك الوصول مباشرة إلى موقع البرنامج على شبكة الإنترنت وما يقدمه من برامج إضافية يمكنك الاستفادة منها.
6 ضمن هذا الخيار تظهر كافة تفاصيل اتصالك بالإنترنت وتشمل تاريخ ووقت الاتصال ونوع الاتصال الذي قمت به ولأي شركة مزودة لخدمة الإنترنت لديك كما ستشاهد مدة كل اتصال قمت به.
7 مجموعة من التفاصيل الإضافية لاتصالك بالإنترنت ومنها عدد مرات الاتصال بالإنترنت ومجموع أوقات الاتصال لديك كما يمكنك تحديد الشهر ومعرفة أوقات الاتصال به.
طريقة عمل البرنامج
بعد أن تقوم بتحميل البرنامج من خلال موقعه على شبكة الإنترنت وتقوم بتنصيبه وتثبيته في جهازك فإنه عند تشغيل البرنامج فستظهر لديك الواجهة الرئيسية المرفقة ومنها يمكنك متابعة كافة أوقات اتصالك بالإنترنت ومدة كل اتصال والمجموع الكلي لها مما يساعدك في تنظيم عملية الاتصال بالإنترنت وهو مميز جدا للمشتركين الذين يستخدمون طريقة الاتصال بالساعات المحددة وكافة هذه البيانات ستجدها ضمن الخيار رقم (6) حيث سيظهر تاريخ الاتصال (Date) ووقت الاتصال (Time) ونوع الاتصال الذي قمت به (Dial up entry) ومدة كل اتصال قمت به (Duration) كما يمكنك الوصول إلى مزيد من التفاصيل عن أوقات اتصالك بالإنترنت من خلال الخيار رقم (7) حيث ستشاهد عدد مرات الاتصال بالإنترنت (Connection count) ومجموع أوقات الاتصال بالإنترنت (Total time) كما يمكنك معرفة كافة بيانات اتصالك بالإنترنت في شهر معين أو في كافة الشهور ومعرفة تكلفة الاتصال (totalcost).
ومن ضمن الخدمات التي يقدمها البرنامج هو إمكانية طباعة تقرير مفصل عن كافة بيانات اتصالك بالإنترنت من خلال الخيار رقم (3) وهو (show report) حيث ستظهر لديك صفحة جديدة بها كافة البيانات مع إمكانية طباعتها من خلال أيقونة الطباعة الموجودة في أعلى القائمة ولإزالة هذه البيانات الموجودة في واجهة البرنامج وكافة تفاصيل اتصالك بالإنترنت فمن خلال الخيار رقم (2) وهو (Clear Log) حيث ستظهر لديك رسالة تأكيدية لإلغاء كافة التفاصيل وللوصول إلى إعدادات البرنامج من خلال الخيار رقم (1) وهو (Config) حيث ستظهر لديك أسماء وعناوين الشركات التي تقوم بالاتصال بها للحصول على خدمة الإنترنت كما يمكنك وضع تكلفة الاتصال للساعة من خلال (cost per hour) وسيقوم البرنامج بجمع تكلفة الاتصال في البرنامج كما يمكنك تشغيل البرنامج مع بدء تشغيل الجهاز من خلال (Start with windows) وتصغير البرنامج ووضعه ضمن قائمة شريط المهام من خلال (Minimized on startup).
وأخيرا من خلال الخيار رقم (5) يمكنك الوصول إلى صفحة البرنامج على شبكة الإنترنت .
ولمعرفة المزيد عن هذا البرنامج يمكنك من خلال هذا الرابط http://www.birusoft.com/ olmtr.htm


prog@suhuf.net.sa

..... الرجوع .....

العنكبوتية
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved