Telecom & Digital World Magazine Sunday11/02/2007 G Issue 195
بصمة الخروج
الأحد 23 ,محرم 1428   العدد  195
 
مايكروسوفت أفضل الشركات سُمعة

 

 

أزاحت شركة مايكروسوفت للبرمجيات شركة جونسون آند جونسون ونشاطها لمنتجات الأطفال عن موقعها الذي احتفظت به لسبع سنوات كأفضل الشركات سمعة وفقا لمسح سنوي تجريه هاريس انترآكتيف وصحيفة وول ستريت جورنال التي نشرت أن المستجيبين في مسح هاريس لحاصل السمعة أعطوا مايكروسوفت درجات مرتفعة لريادتها ونتائجها المالية فضلا عن الأنشطة الخيرية الشخصية لرئيس مجلس إدارة الشركة ومؤسسها المشارك بيل جيتس.

وفي حين انتقد بعض المستجيبين مايكروسوفت لإرهابها منافسيها واحتكار قطاع البرمجيات بصورة غير عادلة قالت الصحيفة إن النقد كان أقل (حدة وشيوعا) من المعتاد.

وأضافت الصحيفة أن هاريس استطلعت الصيف الماضي آراء 7886 أمريكيا عبر شبكة الإنترنت أو الهاتف وطلبت منهم تسمية شركتين يعتقدون أنهما الأفضل سمعة واثنتين هما الأسوأ سمعة.

وجمعت المؤسسة الشركات الستين الأكثر ذكرا وعرضتها للتقييم على الإنترنت من جانب 22480 أمريكيا لتمنح كل شركة درجة وترتيبا. وقالت الصحيفة إن الشركات قيمت على أساس 20 صفة موزعة على ستة تصنيفات منها الأداء المالي والمسؤولية الاجتماعية والقبول وبيئة العمل.

وقفزت ميرك اند كو إلى المركز التاسع والثلاثين في القائمة الإجمالية حيث عوضت حملتها الدعائية لبرامج مساعدة المحتاجين الأثر السلبي لسحب عقار فيوكس من السوق بعد ربط العقار بزيادة خطر حدوث أزمات قلبية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة