Telecom & Digital World Magazine Sunday11/03/2007 G Issue 199
إصدارات
الأحد 21 ,صفر 1428   العدد  199
 

الخطوة الأولى نحو الشبكات اللا سلكية

 

 

استخدم الناس منذ عدة عقود شبكات الحاسوب بغية تحقيق الترابط بين الحواسيب الشخصية والمخدمات الموجودة في الشركات، وفي الكليات والمدن. وقد حدث تطور شامل بهدف استخدام شبكات الحاسوب بشكل لا سلكي، حيث تتوفر اليوم ملائمات لا سلكية من أجل الانتفاع من خدمات الشبكة اللا سلكية، والتي تسمح لنا باستخدام البريد الإلكتروني، وفي تطبيقات الوصول وتصفح الإنترنت من أي مكان تقريباً بشكل تام.

لقد قدمت هذه التطبيقات للناس إمكانيات لتوسيع مكان عملهم بطريقة أنتجت منافع جديرة بالاهتمام. على سبيل المثال، يستطيع رجال الأعمال المسافرين من الاستجابة لبريدهم الإلكتروني أثناء انتظار الطيران في المطار. كما يستطيع مالك المنزل بسهولة تحقيق تشارك على اتصال إنترنت عام بين حواسيب شخصية متعدّدة وحواسيب محمولة دون الحاجة إلى مدّ كابلات.

يشرح هذا الكتاب (الخطوة الأولى نحو الشبكات اللا سلكية) التقنيات الأساسية التي تجعل هذا النوع من التطبيقات ممكناً. وهو يتجه نحو تقديم المدخل الأساسي لتطبيقات الشبكة اللا سلكية، ومكونات الشبكة اللا سلكية وتقنياتها. بحيث تقدّم هذه المفاهيم الأسس القوية لفهم الأفكار المتنوّعة للشبكة اللا سلكية بشكل أكثر تفصيلاً. ستصبح قادراً بعد قراءة هذا الكتاب على متابعة دراسة شبكات لا سلكية محدّدة بشكل فعَّال.

وهذا الكتاب موجه للمبتدئين والمحترفين حيث يستطيع قراءته أي شخص في دراسة الشبكات اللا سلكية، إذ لا تحاج قراءته لخلفيات تقنية.

ويستفيد من قراءة هذا الكتاب كل من المديرين، GEOS، أصحاب الأعمال التجارية، بالإضافة إلى المهندسين والتقنيين. حتى المستخدمين الراغبون بفهم الأعمال الداخلية للشبكات اللا سلكية، فإنهم سيجدون الكتاب ممتعاً.

وهكذا فهو يغطي جميع اعتبارات الشبكات اللا سلكية مع التأكيد على المزايا النوعية للأنظمة اللا سلكية، حيث تقدّم الفصول الثلاثة الأولى مقاطع البناء الرئيسية لتحقيق الفهم الجيد للأنواع المتعددة من الشبكات اللا سلكية والتي توصف تباعاً في الفصول المتتابعة. بينما يعرض الفصل الأخير تفاصيل عن أمن الشبكات اللا سلكية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة