Telecom & Digital World Magazine Sunday11/03/2007 G Issue 199
جوالنا
الأحد 21 ,صفر 1428   العدد  199
 

عالم من الخدمات
في راحة يدك

 

 

على الرغم من الاتجاه الأخير نحو الهواتف المجهزة بشاشات تعمل باللمس مثل NEC N908 وApple iPhone، إلا أن الهواتف بالأزرار الفعلية لن تندثر قريباً؛ فالتغذية الاسترجاعية باللمس ما زالت السائدة في عالم الهاتف الخلوي، فأجهزة الهاتف المجهزة بلوحة المفاتيح الداخلية مرغوبة خصوصاً للكثيرين لكتابة الرسائل النصية.

ويتميز الهاتف u740 بتصميم أنيق ثنائي النقرة يسمح لك بالتنقل بين الصورة والمنظر العام لإرسال الرسائل بسهولة.

ويحتوي الجهاز الجديد من سامسونج على تحسينات ضخمة مقارنة بالموديل السابق في كل الخصائص تقريباً، فهو ليس له فقط قدرة سيطرة أفضل بكثير على التصفح، ولكن Samsung SCH-u740 مجهز بآلة تصوير megapixel أيضاً، ومشغل موسيقى.

التصميم

وعلى خلافSGH-d307 فإن Samsung SCH-u740 هاتف في غاية الأناقة، فتصميمه البسيط والعريض باللون المعدني والخطوط السوداء البسيطة تمنحه منظرا متطوّرا وأنيقا.

وهو رقيق بما فيه الكفاية لكي تضعه في جيبك بكل سهولة، كما أنه يتمتع بالخفة عندما تحمله في يدك، وذلك بفضل وزنه الذي يبلغ 3.6 أوقية، ويتوافق بشكل رائع مع شكل الأذن عند فتحه.

وفي اللوحة الأمامية هناك شاشة خارجية 1.1 بوصة لامعة وصغيرة تظهر التاريخ، والوقت، وقوّة البطارية والإشارة، وصورة هوية الشخص المتّصل.

وما قد يبهر المقتنين لهذا الجهاز هو شاشته الملونة التي تحتوي على 65.000 لون، خصوصا لأننا يمكن أن نستعمله كشاشة آلة تصوير للصور الذاتية.

وعند استخدام مشغل الموسيقى، تستطيع استعمال الشاشة الخارجية لمشاهدة محتويات الألبوم بالإضافة إلى الموسيقى التي يتم تشغيلها حالياً.

ومن خلال لمسة خفيفة، تستطيع تغيير المنظر الخلفي أو شكل المنظر الخارجي وفوق الشاشة وشعار سامسونغ تقع عدسة آلة التصوير، بينما تقع مفاتيح تشغيل مشغل الموسيقى التي تعمل باللمس أسفل الشاشة.

وبشكل مشابه بعض الشّيء لمفاتيح LG VX8600 يمكن فقط استخدام مفاتيح مشغل الموسيقى عند تشغيل الموسيقى.

وبالنسبة لبقيّة الأجزاء الخارجية للهاتف فهي أساسية جداً: الجزء الأيسر يضم زرّا لغلق أو فتح مفاتيح مشغل الموسيقى، زر الصوت، وفتحة توصيل الشاحن - الإكسسوارات؛ ويقع مفتاح speakerphone وشقّ بطاقة microSD في الجزء الأيمن.

وقد شعرنا بخيبة أمل لعدم وجود زرّ مخصص لآلة التصوير في الجسم الخارجي للهاتف، مما يعني أنه يمكننا تشغيل آلة التصوير فقط عندما يكون الهاتف مفتوحاً. التصميم الإبداعي للهاتف يسمح لك بفتح الهاتف بشكل عمودي مثل الصدفة، أو يمكنك أن تفتح الهاتف أفقياً وتديره بحيث يتغير العرض وفقا لوضعية المنظر.

المميزّات

على الرغم من أن لوحة مفاتيح هاتف Samsung SCH-u740 بارزة بشكل منفرد، إلا أن مميزاتها هي ما تجعله متميزاً عن الموديل السابق له.

هاتف Samsung SCH-u740 مجهز بدفتر عناوين يتضمن مساحة في كلّ قيد لخمسة أرقام هواتف، عنواني بريد إلكتروني، ومذكرة.

تستطيع تخزين هواتف الاتصال أيضا في مجموعة وجمع كلّ اتصال بصورة لهوية الشخص المتّصل أو إحدى ال10 أنغام للجرس ال polyphonic.

تتضمّن الميزات الأساسية الأخرى وضعية التذبذب، رسائل نصّية ورسائل الوسائط المتعددة، إرسال فوري للرسائل (دعم لAOL, MSN, YAHOO)، بريد إلكتروني، أوامر صوتية وإدارة صوتية لقرص الهاتف، مفكرة، متصفح ويب لاسلكي، وربط بلوتوث.

هناك أيضا ميزة بريد لاسلكي إلكتروني اختيارية تسمح لك بالتزامن مع عناوين البريد الإلكتروني لعملك أو عناوين بريدك الإلكتروني الشخصية.

ويدعم اللاسلكي المتزامن Microsoft Exchange, Lotus Domino, POP3 وأنظمة بريد IMAP الإلكتروني. وتدعم تقنية بلوتوث في Samsung SCH-u740 وضعيات Vcard Push بالإضافة إلى سماعات الرأس، والتشغيل بدون استخدام اليد، منفذ متسلسل، وربط شبكات هاتفية.

خمس وضعيات مختلفة

آلة التصوير megapixel 1.3 مجهزة بمجموعة من وضعيات الضبط التي تتضمّن خمس وضعيات مشاهدة مختلفة (1,280x960, 640x480, 320x240, 160x120 ووضعية هوية الصورة) وثلاث وضعيات للجودة (ممتازة، طبيعية، اقتصادية)، بحدود 4 x زووم، تأثيرات لون، توازن أبيض، قياس الضوء، الوميض، أداة توقيت تلقائية بحدود 10 ثوان، حفظ تلقائي، وضعية المشاهدة المسبقة، التقاط الصور المتعددة، ثلاثة أصوات (جاهزة) (say cheese, look here, 1,2,3) زائد خيار صامت، وثلاثة أصوات للغطاء وأيضا مع خيار صامت.

آلة تصوير الفيديو النقّالة لها نمطان للتسجيل: المشاهد الخاصة برسائل الوسائط المتعددة حتى 15 ثانية، ولكن الوضعية العادية تتركك تسجّل طالما أن الذاكرة المتوفرة تسمح بذلك.

خيارات إضفاء الطابع الشخصي كثيرة مع Samsung SCH-u740.

ولا يمكنك فقط أن تستعمل مجموعة واسعة من المناظر الخلفية والرسومات المحمّلة مسبقاً، ولكنك تستطيع تنزيل المزيد من الإنترنت، ونفس الشيء ينطبق على أنغام الجرس والإنذارات.

هاتف Samsung SCH-u740 غير مجهز بأي ألعاب لكنّك تستطيع تنزيل الألعاب من الإنترنت.

الأداء

لقد قمنا باختبار هاتف Samsung SCH-u740 الثنائي الموجة (CDMA 800-1900; EV-DO) الذي أثار إعجابنا بسبب نوعية المكالمات التي كانت جيّدة جداً، وذكر الأشخاص المتكلمون وجود خشخشة قليلة أو عدم وجود خشخشة. نوعية speakerphone كانت ممتازة أيضاً.

قمنا بتنزيل ملفات الموسيقى عن طريق V Cast Music خلال ثوان. تصفّح الويب كان سريعاً جداً أيضاً، والفيديو بدون مشاكل، نوعية الفيديو كانت معتدلة جداً، على أية حال، مع الكثير من pixilation الملاحظات بشكل خاص في لقطات الأكشن مثل مقاطع فيديو الألعاب الرياضية.

من الناحية الأخرى، نوعية الموسيقى كانت جيّدة جداً حيث كانت عالية وواضحة من سمّاعات الهاتف ومن خلال الهاتف.

يمكنك التحدث لمدة 3.5 ساعة في Samsung SCH-u740، مع وقت احتياطي لمدة 8.3 يوم.

وقد أظهرت اختباراتنا وقت تحدث مثيرا للإعجاب لمدة 4 ساعات و14 دقيقة.

ووفقاً لاختبارات الإشعاع FCC فإن Samsung SCH-u740 حاصل على تقدير رقمي SAR بمقدار 0.68 واط للكيلوجرام.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة