Telecom & Digital World Magazine Sunday11/03/2007 G Issue 199
أخبارهم
الأحد 21 ,صفر 1428   العدد  199
 
ابو ظبي تستضيف قمة (ميكوم) ابريل المقبل

 

 

من المتوقّع أن تشكل قمة (ميكوم) لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات منصة لمناقشة مجموعة من المواضيع المهمة في هذا القطاع. ويجري انعقاد هذه القمة على هامش منتدى الشرق الأوسط للاتصالات (ميكوم) (MECOM)، الحدث التجاري المتخصص بتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، وذلك في (مركز أبوظبي الوطني للمعارض) الجديد خلال الفترة ما بين 23 و25 أبريل - نيسان المقبل. ويستقطب المنتدى خبراء إقليميين ودوليين ومديري مؤسسات الاتصالات للمشاركة في القمة بهدف التواصل وتبادل الخبرات ومناقشة المشاكل التي تواجه قطاع الاتصالات الإقليمي.

وقال باتريك لاتشيم، المدير العام لقمة ميكوم: (يحقق قطاع الاتصالات في المنطقة نمواً مطرداً، حيث تشهد الأسواق إتاحة المجال لتوفير مجموعة أكبر من الخدمات التي تلبّي متطلبات العملاء. بالإضافة إلى ذلك، تواجه البنى التحتية لقطاع الاتصالات طلباً عالمياً لتبني التقنيات التقاربية، الأمر الذي يوفر مناخاً حيوياً لفرص جديدة وتحديات مثمرة. وتتطلب عملية التطوير المستمرة في قطاع الاتصالات الإقليمي منتدى فعّالاً يختص في هذا المجال، ونثق بأن معرض (ميكوم) وقمة تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات سيكونان حدثين نموذجين لدفع عجلة نمو قطاع الاتصالات).

تبادل خبرات

وستتضمن قائمة المتحدثين خلال القمة محمد الغانم، المدير العام ل(هيئة تنظيم الاتصالات) في الإمارات، وعثمان سلطان، المدير التنفيذي لشركة (دو)، ومحمد القمزي، الرئيس التنفيذي لشركة (اتصالات)، وبو إريك دالستروم، رئيس ومدير شركة (إريكسون) في الشرق الأوسط، ونويل كيركالدي، مدير تطبيقات الحزمة العريضة اللا سلكية في الشرق الأوسط وإفريقيا في شركة (موتورلا)، وألان هورن، المدير العام في (هيئة تنظيم الاتصالات) البحرينية وآخرون.

وقال سلطان: سيكون لقمة (ميكوم) دور أساسي في جمع صناع القرار في هذا المجال تحت سقف واحد. وفي ضوء حضور ممثلين عن كافة شركات الاتصالات الرئيسية، نطمح إلى نجاح القمة في تسهيل تبادل الخبرات وتطوير العمل.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة