Telecom & Digital World Magazine Sunday11/03/2007 G Issue 199
إبحار
الأحد 21 ,صفر 1428   العدد  199
 

موقع منوع .. بتصميم ولا أروع!

 

 
* اعداد: وليد الشهري

بدأ الكثير من الشباب والمراهقين والعاجزين (إفي عالم تصفح الإنترنت) بالقيام بالمستحيل لإنشاء مواقع مختلفة منها ما يصلح والكثير منها لا يصلح أو مخالف لكثير من الأمور الشرعية من حيث رأس الموضوع أو المبدأ المنشأ عليه.

ونحن في صفحتنا هذه والتي توجب علينا أن نعرض لكم موقعا مختلفا كل أسبوع باستعراض سريع نبرز فيه الأهم بالنسبة لمستخدمي الإنترنت دون التطرق إلى الأمور المعقدة فقط نعرض ما قد يهم المستخدم من زيارته لموقع معين في مساحة صغيرة من عالم الإنترنت المهول.

وحتى لا نطيل سنستعرض لكم ما اخترناه لهذا الأسبوع وهو موقع منوع ومميز وزواره يقدرون بالمئات أما عدد أعضائه فبالألوف وهو موقع شبكة ريماس للتصميم والتطوير.

سلاسة في التنظيم والتصنيف

بالطبع موقع خاص بالتصميم والتطوير لابد وأن يكون على قدر كبير من الاحترافية في تصميمه فمظهر الموقع الخارجي عبارة عن خليط ما بين لوني النيكل والفضي الفاتح بدرجات مختلفة أضفت عليه البصمة الاحترافية الجميلة.

وعلى الرغم من أن غالبية مواقع التصميم يغلب عليها التكلف والحشو في إضافة المعلومات إلا أن موقع (ريماس) تميز عنها بخفة الإطلالة على زواره وتقسيم الموقع بشكل محترف جداً وفي مساحة بسيطة لا تنسدل حتى آخر الصفحة بشكل كبير وطويل يمل منه الزائر سريعاً.

فقام المسئولون عن الموقع بحصر الكثير من الخدمات بشكل سلس وجميل في مساحة بسيطة تمكن المستخدم من الدخول لأي من الخدمات التي يريد بشكل سريع ومميز ولكل رابط من الروابط برمجة بحيث تفتح لك صفحة جديدة تتضمن الاختيار الذي قمت بالضغط عليه حتى توفر عليك عناء العودة للصفحة الرئيسية في حال فضلت الرجوع لاختيار سابق.

وعند فتح الصفحة ستشاهد قائمتين منسدلتين في أعلى يمين الصفحة الأولى منها خاصة بالخدمات التي يوفرها الموقع باختلاف مميزاتها والثانية خاصة بخدمات الموقع لزبائنها الخاصين كالدعم الفني وفي حال مواجهة أحدهم لمشكلة ما داخل أروقة الموقع.

تنوع الخدمات ميزة الموقع

الموقع كبير بحجمه فلم يحصر نفسه في زاوية التصميم والتطوير كغالبية المواقع المختلفة المتخصصة في الأمر نفسه بل تجاوز ذلك في تقديم الكثير من الخدمات المميزة فمثلاً في القاسمة المنسدلة الأولى ستجد الكثير من هذه الخدمات المفيدة للزائر، فهناك مجلة الموقع الخاصة والتي ستجد فيها الكثير من الأخبار المنقولة من منتديات الموقع أو من خارج نطاقه من مواقع أخرى على الإنترنت وستجدهما في شريطين منفصلين تتابع فيهما الأخبار بشكل مستمر.

كما أن هناك خدمة بطاقات ريماس التي وفر الموقع لكل منها الخدمات المتعارف عليها كإرسال البطاقة التي تفضلها لصديق وهي مختلفة من بطاقات خاصة بالتهنئة للمناسبات المختلفة وبطاقات إسلامية وبطاقات فلاشية متحركة وجميلة وغيرها من البطاقات المعروفة.

ومركز التحميل هذا من أميز الخدمات التي أعجبت الكثيرين حيث يمكن لأي من الزوار تحميل ما يريد من ملفات الصور بامتداداتها المختلفة على الإنترنت عبر الموقع وملفات الموسيقى والملفات المضغوطة وتتجاوز مساحة التحميل الألف كيلو بايت.

كما يوجد دليل خاص للبرامج والسكربتات بمختلف أنواعها ويوفر الموقع خدمة البحث حيث يمكنك البحث عن البرنامج التي تريده بسرعة وفعالية عاليتين ومن ثم تحميله إلى جهازك.

كما يوجد هناك دليل خاص للمواقع على الإنترنت ومصنف بشكل جميل وسريع يمكن الزائر من الوصول والبحث عن الموقع الذي يريد بكل يسر وسهولة.

تواجد كبير في منتديات ريماس

قبل الكلام عن المنتدى توجب على التلميح لوجود خدمة الدردشة الكتابية في الموقع ولكن بدون تواجد يذكر وفيما يبدو أن الموقع سيوفر خدمة الاستضافة للدردشة الكتابية وقد وفر هذه الخدمة فقط لمن يريد التقدم بطلب استضافة للدردشة الكتابية في موقعه الخاص.

وبالنسبة لمنتديات موقع (ريماس) بصراحة من أجمل المنتديات التي قمنا بزيارتها وقد سعى المصممون لتوفير صبغة خاصة وكيان خاص للمنتدى حيث صمم بتدرجات اللونين الأحمر والبني وقد يكونا لونين غريبين لا يتوافقان ولكن يجب عليك زيارته للتأكد من ذلك وأن التصميم جميل جداً ولا يوجد فيه الكثير من الحشو غير المطلوب والذي يأتي من مبدأ التكلف فقط ويؤثر على سرعة الاتصال لدى زوار المنتدى, والتواجد في المنتدى كبير جداً حتى يكاد يتجاوز عددهم الواحد والأربعين ما بين عضو وعضوة.

وللموقع تقسيمات جميلة لعدد من المنتديات فهناك منتدى خاص بالأمور التقنية والرقمية وجديد التقنية، وهناك المنتدى الثقافي ويحوي على الكثير من الأقسام العامة والثقافية كالمنتدى العام والمنتدى الإسلامي والمنتدى السياسي وغيرها من الأقسام العامة.

كما يوجد منتدى خاص بالرياضة ومحبيها ولا شك أن تواجدا كبيرا للأعضاء يوفر الكثير من جديد الأخبار من مصادر مختلفة وجميلة مفيدة للزائر ولم نستطع هنا تغطية كافة خدمات هذا الموقع المميز ولكن لمن يريد الزيارة فمن خلال الرابط الموضح أسفل الصفحة.

يمكنكم زيارة الموقع على الرابط التالي: http://www.remas.net


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة