Telecom & Digital World Magazine Sunday11/03/2007 G Issue 199
إبحار
الأحد 21 ,صفر 1428   العدد  199
 

مؤسس ياهو يدعم جامعة ستانفورد

 

 

قالت جامعة ستانفورد إن جيري يانج المؤسس المشارك لمؤسسة ياهو الإعلامية على شبكة الإنترنت قرر منح الجامعة 75 مليون دولار وأنها ستنفق معظم المبلغ على مركز الدراسات البيئية.

وقال هوارد بيرسون مدير مكتب التطوير بجامعة ستانفورد إن يانج الذي بدأ موقع ياهو عام 1994 مع زميله الطالب ديفيد فيلو أثناء عمله في رسالةالدكتوراه الخاصة به قرر تقديم المنحة في بضع سنوات.

وسيكون هذا أكبر تبرع يقدمه يانج للجامعة التي تخرج منها مع أن بيرسون رفض الإفصاح عن المبالغ التي سبق أن تبرع بها. وسيقدم يانج هذه التبرعات مع زوجته اكيكو يامازاكي خريجة جامعة ستانفورد أيضاً. ومن إجمالي المبلغ سيقدم 50 مليون دولار لإقامة مبنى جديد للبيئة والطاقة وخمسة ملايين دولار لمنشأة لتدريب الأطباء تابعة لكلية طب ستانفورد.

وقالت جامعة ستانفورد إن المبلغ المتبقي وهو 20 مليون دولار سيستخدم في مشروعات مستقبلية. وقال تقرير لمجلة فوربس في سبتمبر الماضي إن صافي ثروة يانج قدر بنحو 2.4 مليار دولار في عام 2006م.

وتلقت جامعة ستانفورد 911 مليون دولار في صورة تبرعات من خريجيها في العام المالي المنتهي 31 أغسطس بزيادة أكثر من 50 في المئة عن 603 ملايين تلقتها العام الذي سبقه. ومع أن يانج حصل على درجتي البكالوريوس والماجستير من جامعة ستانفورد فإنه لم يكمل بعد رسالته للحصول على درجة الدكتوراه في الهندسة الكهربائية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة