Telecom & Digital World Magazine Sunday11/03/2007 G Issue 199
ألعاب
الأحد 21 ,صفر 1428   العدد  199
 

محبوب نينتندو
ماريو يعود من جديد على جهاز (ويي)

 

 

بالتأكيد فإن شخصية ماريو بشواربه المميزة التي تحسسك بأنك تتحكم في شخصية مثالية من عالم عجائب السندريلا ومفارقاته المضحكة خلال اللعب جعلت منه أحد أفضل شخصيات ألعاب الفيديو على مستوى العالم وأودعت ملايين الدولارات في خزائن شركة نينتندو من عوائد مبيعات اللعبة الأبرز في سلسلة أجهزة الشركة. أصحاب أجهزة النينتندو السابقين وبالأخص (نينتندو 64) سيجدون في هذه النسخة الجديدة والمطروحة على أجهزة (ويي) الكثير من المفاجآت السارة حيث أطلقت مؤخراً نسخة جديدة من سلسلة ماريو هي (ماريو كارت 64)، وتحمل اللعبة العديد من أنواع الإثارة والمتعة التي طالما كانت سمة النسخ المختلفة من إصدارات ماريو.

بالطبع فإن لعبة (ماريو كارت 64) كسابقتها مختصة في السباقات بوجود العربات المختلفة للشخصيات المعروفة في سلسلة ماريو. فعند بدء اللعبة ستفتح لك القائمة الرئيسية التي ستختار من خلالها شخصيتك الرئيسية في اللعب. والجديد في هذه اللعبة أن تم إضافة العديد من الخيارات كالدرع الأزرق والصناديق الفارغة التي تفاجأ بها خلال السباقات. وبالنسبة إلى اللعبة فلك الخيار بين عدة أساليب في اللعب فيمكنك اختيار وضعية السباق الفردي وهي تبدو سهلة جداً خاصة إذا كنت ممن سبق ولعب هذه النوعية من سلسلة ألعاب ماريو. وهناك أيضاً وضعية سباق القتال التي تحاول فيها مقاتلة خصومك في متاهة لطرق السباق التي لم تكن بتلك الجودة ولم تعرها الشركة المطورة الاهتمام الأكبر.

هناك الكثير من العيوب التي قللت من روعة ومكانة اللعبة بين عشاق ألعاب النينتندو وبالأخص عشاق لعبة ماريو حيث إن الانزلاقات على المنعطفات بالغ المطورون للعبة في قوتها وهي لا تشبه لا من قريب ولا من بعيد مثيلاتها في النسخ السابقة، ويجب عليك الاعتماد على نفسك في التكيف مع وضعية التحكم في العربة الذي لا أتوقع أن يأخذ الكثير من الوقت على محبي هذه النوعية من الألعاب. كذلك العيوب الغريبة في الصوت والموسيقى والمؤثرات الموسيقية المتعددة في اللعبة والتي قد تفاجأ بانقطاعها أثناء اللعب ولا يمكن أن تعود إلا بعد أن تقوم بإعادة المرحلة من جديد، وهو شيء مهبط للعزيمة نوعاً ما، كما أن بعض محركات التحكم لجهاز الغيم كيوب لا تعمل بشكل جيد في هذه النسخة.

على الرغم من العيوب المذكورة فإن اللعبة تعد بالكثير من المتعة والإثارة في اللعب خاصة في وضعية السباق التي تحمل الكثير من المفاجآت والمنعطفات القوية التي ستواجهها مع زملائك اللاعبين حيث توفر اللعبة إمكانية اللعب بأربعة لاعبين بسلاسة تامة ومتعة وإثارة منقطعة النظير.

عموماً المدة المتوقعة لك عزيزي اللاعب لإتقان اللعبة تتراوح ما بين 10 و15 دقيقة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة