الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 11th April,2004 العدد : 64

الأحد 21 ,صفر 1425

تعمل مع أنظمة تشغيل ويندوز وماكنتوش
لوجتيك تطرح كاميرا متطورة لاستخدامات الويب

كشفت شركة لوجتيك النقاب عن كاميرا جديدة تم تصميمها لاستخدامات الويب تحمل اسم كويك كام وتتميز هذه الكاميرا بصغر حجمها وإمكاناتها التقنية المتطورة مقارنة بكاميرات الويب شائعة الاستخدام، وهي مزودة بحامل خاص بها يستخدم لتثبيتها حتى تكون في مستوى عين المستخدم مباشرة.
وهي تتحرك بشكل تلقائي إلى اليمين واليسار بزاوية 180 درجة وأفقياُ ورأسياً بزاوية 90 درجة بحيث يمكنها تتبع حركة وجه المستخدم من خلال خاصية التتبع المتطورة التي توفر لها ملاحقة حركة وجه المستخدم وتنقلها مباشرة إلى جهاز الكومبيوتر. وتتم عملية تتبع الوجه من خلال برنامج خاص يتم تنصيبه علي جهاز الكومبيوتر ويعمل بشكل تلقائي عند تشغيل الكاميرا، ومهمته الرئيسية هي تتبع حركة الوجه وجعلها في منتصف بؤرة عدسة الكاميرا طوال الوقت، حتى لو تحرك المستخدم من جانب إلى آخر أمام جهاز الكومبيوتر. وهذه الكاميرا مزودة أيضاً بخاصية الزوم التلقائي (أوتوماتيك زوم) بمعنى أن المستخدم لن يحتاج إلى إعادة ضبط العدسة يدوياً في كل مرة يقترب أو يبتعد فيها عن الكاميرا.
ويتم توصيل الكاميرا بسهولة إلى جهاز الكومبيوتر عبر منفذ (يو اس بي) ويمكنها التقاط الصور ومشاهد الفيديو بدرجة وضوح تصل الى1.3 ميجا بيكسل ويتم عرض هذه الصور على شاشة الكومبيوتر بحجم 480 * 640.ويوجد في الكاميرا ميكروفون مدمج يتيح للمستخدم إمكانية إضافة الصوت أو المؤثرات الصوتية المناسبة للمشاهد التي يقوم بتصويرها كما يتيح له تبادل المحادثات الصوتية مع الآخرين عبر الإنترنت. وتعمل هذه الكاميرا مع معظم برامج التراسل المباشر المعروفة باسم ما سنجر مثل هوت ميل ما سنجر و ياهو ماسنجر سواء كانت تعمل مع أنظمة تشغيل ويندوز أو ماكنتوش.
متطلبات التشغيل بالنسبة لأنظمة ويندوز تحتاج إلى كاميرا لوجتيك كويك كام إلى نظام تشغيل ويندوز 2000 أو اكس بي أو ملينيوم ومعالج بيانات (بور وسيسور) لا يقل عن بنتيوم 2 بسرعة 400 ميجا هيرتز ويفضل أن يكون بسرعة 500 ميجا هيرتز، بالإضافة إلى ذاكرة تشغيل 64 ميجا بايت رام ومساحة خاليه على القرص الصلب (هارد ديسك) لا تقل عن 200 ميجا بايت ومحرك أقراص مدمجة وبطاقة صوت وبطاقة شاشة.
نظام التشغيل بالنسبة إلى ماكنتوش يتطلب تشغيل هذه الكاميرا على أجهزة ماكنتوش بتنصيب نظام تشغيل ماك أو اس 10 أو الإصدارات اللاحقة، كما يتطلب ضرورة توافر ذاكرة تشغيل لا تقل عن 128 ميجا بايت رام ومنفذ توصيل يو اس بي. وتباع هذه الكاميرا بما يعادل 100 دولار أمريكي.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
ستلايت
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
التجارة الالكترونية
جديد التقنية
حوار العدد
برمجة
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved