الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 11th April,2004 العدد : 64

الأحد 21 ,صفر 1425

المواصفات التقنية لجهاز نينتندوDS

القسم الهولندي من إليكترونك آرتس أكد أن معدات التطوير لجهاز النينتندو ال ديوال سكرين المحمول الجديد من نينتندو تحمل مسمى (نيترو)، مما قد يعني وبنسبة كبيرة تحويل نينتندو اسم جهازها الجديد إلى (نينتندو نيتروNitro) بدلاً من (نينتندو دي أس Nintendo DS) وذلك حيث ان غالبية معدات التطوير تحمل اسم الجهاز، إلا أن نينتندو لم تؤكد هذا حتى الآن.
في الجانب الآخر تم تسريب وثيقة بمواصفات جهاز النينتندو دي أس في اليابان وهي الوثيقة التي أعدتها نينتندو ووزعتها على شركات التطوير لمعرفة آرائهم في الجهاز الجديد والمواصفات تشير إلى كونها مواصفات واقعية وحقيقية لجهاز النينتندو المحمول الجديد.
وبحسب ما جاء في الوثيقة فمعالج الجهاز هو المعالج ARM 9 بسرعة 67 ميغاهيرتز فقط، والمعالج الجانبي ARM 7 بسرعة 33 ميغاهيرتز فقط، ذاكرة الجهاز 4 ميغابايت (رام) و656 في رام VRAM. معالج الرسوم مجهري متراكب في شريحة واحدة مع المعالج الرئيسي وقادر على صنع 120 ألف مضلع على الشاشة في الثانية كحد أقصى مع 30 مليون نقطة ملونة، شاشة من الشاشتين بدقة عرض 256 في 192 بكسل وإحدى الشاشتين تعمل بنظام اللمس، ونظام الأبعاد الثنائية قادر على تحريك 4 خلفيات ثنائية البعد مع وجود 128 جسما متحركا بالألوان على الشاشة.
نظام التحكم في الجهاز يعمل بطريقة الغيم بوي أدفانس مع وجود أسهم التوجيه والمفاتيح المعهودة ومفاتيح الكتف أيضا، أما نظام الارتباط في هذا الجهاز مع الأجهزة الأخرى فسيعمل عبر قناة لاسلكية سريعة بدلاً من البلوتوث. أما النظام الصوتي في الجهاز فهو بي سي جي مع مكبر للصوت.
بكل هذا يعتبر الجهاز منافسا قويا لأجهزة الألعاب المحمولة الثلاثية الأبعاد مثل (نوكيا أنغيج) و(تاب ويف زودياك). وعلى الرغم من البعد الهائل في المواصفات بين الجهاز الجديد والبلاي ستيشن بورتيبل تراهن نينتندو على الألعاب ونظام الرؤية عبر الشاشتين المزدوجتين لإنجاح هذا الجهاز.
وسيتم الكشف عن الجهاز في معرض التسلية الإلكترونية بتاريخ 12مايو 2004م.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
ستلايت
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
التجارة الالكترونية
جديد التقنية
حوار العدد
برمجة
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved