الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 11th April,2004 العدد : 64

الأحد 21 ,صفر 1425

الأكس بوكس الثاني يفقد القرص الصلب وبعض المفاتيح

الأكس بوكس الثاني لن يكون أقوى وأصغر حجماً من الأكس بوكس الأول ولكنه سيكون أخف وزناً بعد أن قررت مايكروسوفت الاستغناء الكامل عن القرص الصلب واستبداله بنظام جديد لوحدات الذاكرة المتنقلة.
وبالتعاون مع شركة ام سيستيم M Systems تطور مايكروسوفت الآن نظاماً جديداً لذاكرة الفلاش flash memory ذات السعة العالية جداً لاستخدامها على جهاز الأكس بوكس الثاني بدلاً من القرص الصلب، ويتوقع أن يكون النظام الجديد لوحدات الذاكرة المتنقلة متطوراً جداً ضمن وحدات مشابهة لتلك التي استخدمتها سيغا على الدريم كاست.
وبذلك تتأكد تصريحات الكبار في مايكروسوفت مثل الرئيس بيل جيتس وبالمر المؤكدة لعدم استخدام قرص صلب اعتيادي في جهاز الأكس بوكس الثاني، وهو أمر أكدته القائمة الأولية لمواصفات جهاز الأكس بوكس الثاني الذي تسرب على الشبكة العنكبوتية خلال الشهر الماضي والمتضمن لوجود معالج ثلاثي على الأكس بوكس الثاني.
وسيحتوي الأكس بوكس الثاني كما يبدو على قرص صلب ذي ذاكرة مؤقتة خاصة بالألعاب الجماعية عبر الإنترنت ولا يمكن التخزين عليه على غرار جهاز الفانتوم.
فيما أكد مسؤول في القسم الأوروبي لمايكروسوفت أن ذراع التحكم الخاصة بالأكس بوكس الثاني ستكون مشابهة لذراع التحكم الخاصة بالأكس بوكس الأول ( كونترولير أس) غير أنها ستفقد مفتاحين أساسيين هما مفتاح اللون الأبيض ومفتاح اللون الأسود عديمي الفائدة بحسب مايكروسوفت، وسيتم تعديل الذراع دون تصغير حجمها.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
ستلايت
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
التجارة الالكترونية
جديد التقنية
حوار العدد
برمجة
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved