الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 11th May,2003 العدد : 20

الأحد 10 ,ربيع الاول 1424

موقع مدينة الرياض

انشأت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض موقعها على شبكة الانترنت «www.arriyadh.com» والذي يتضمن قاعدة واسعة من البيانات عن مدينة الرياض في مختلف مجالاتها التنموية المتعددة، تم جمع مادتها من مسوحات عديدة قامت بها الهيئة، والتي يتم استخدامها في دراسات وبحوث المخطط الاستراتيجي الشامل الذي وضعته الهيئة لتحديد احتياجات المدينة الحالية.
اهداف الموقع
* خدمة سكان وزوار مدينة الرياض بالدرجة الاولى.
* التعريف بمنجزات المدينة والنهضة التي تعيشها للزوار والمهتمين من مختلف انحاء العالم.
* ابراز نشاطات الهيئة وجهودها في وضع استراتيجية لتطوير المدينة واقرار خططها التنموية.
* توجيه وتشجيع مجالات مشاركة القطاع الخاص في برامج التنمية.
* تشجيع النشاط الاقتصادي بصفة عامة من خلال التعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة.
* ابراز ملامح المناخ الاستثماري للعاصمة السعودية.
خدمات الموقع
* توجد في الموقع نسختان: العربية والانجليزية لكي يستطيع الزوار من جميع دول العالم الدخول على الموقع.
* يحتوي موقع الهيئة على قاعدة بيانات غنية عن الخدمات في المدينة تتضمن معلومات كاملة عن ثلاثة عشر نشاطاً «فنادق المطاعم الشقق المفروشة تأجير السيارات معارض السيارات المراكز التجارية ملاهي الاطفال المفروشات المدارس الاهلية المكتبات المراكز الرياضية معاهد التدريب»، ومعززة بمحرك للبحث بعدة خيارات تجعل الوصول للمعلومة سهلا وسريعا.
* يضم الموقع خرائط ارشادية مرتبطة بقاعدة البيانات للدلالة على مواقع الخدمات المختلفة مكونة من 300 خريطة للمستوى الاول و45 خريطة للمستوى الثاني.
* يشتمل الموقع على صفحات اخبارية متنوعة يتم تحديثها صباح كل يوم، تشمل «اخبار مدينة الرياض اخبارا محلية اخبارا عربية وعالمية اخبارا رياضية اخبارا اقتصادية»، كما تضم صفحات اخبارية متنوعة تشمل «الصفحة الصحية اسأل الطبيب داء ودواء الثقافة الصحية الصفحة التعليمية الصفحة الرياضية الصفحة الاقتصادية».
* يحتوي الموقع على قاعدة بيانات للاطباء في المدينة تضم جميع الاطباء في المستشفيات والعيادات الخاصة العاملين في المدينة ويتولى تشغيل تحديث الصفحات الصحية احد المراكز الطبية المتخصصة الرائدة في الرياض.
* كما يقدم موقع الهيئة لزواره خدمة روزنامة الاحداث بالتاريخ الهجري والميلادي والتي من خلالها يتمكن الزائر من التعرف على الاحداث والانشطة في مدينة الرياض في يوم او اسبوع او شهر معين.
* يقدم الموقع خدمة بطاقات التهنئة التي تتيح ارسال بطاقات تهنئة متنوعة للاصدقاء والمعارف، حيث تحتوي هذه البطاقات على صور خاصة عن مدينة الرياض بالاضافة لمجموعة صور مختارة من الطبيعة والتراث الاسلامي.
* تقدم الموقع ايضا خدمة سوق الرياض التي من خلالها يمكن لسكان الرياض عرض سلعهم للبيع مثل «السيارات الاراضي المنازل والاجهزة الكهربائية» كما يمكن شراء سلع معروضة من قبل زوار الموقع بمساعدة محرك بحث يساعد على الوصول للمطلوب بسهولة وكذلك خدمة عرض التخفيضات المعروضة من قبل المعارض المختلفة في الرياض.
* يحتوي الموقع على مجموعة من الصور الرائعة التي تصور الماضي والحاضر من خلال مجموعة نادرة لصور الرياض القديمة وآثار الدرعية وصور للصروح الحضارية الحديثة لمواقع حكومية وتجارية ومشاريع معمارية بارزة في الرياض بالاضافة الى صور مختارة من المملكة العربية السعودية، ومجموعة من الافلام والصور البانورامية.
ويسر الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض ان تهدي هذا الموقع لسكان وزوار المدينة وتطلب من الجميع المشاركة في الموقع باضافة المعلومات، كما تستقبل الاقتراحات التي تثري الموقع وتخدم الرياض وسكانها وزوارها على البريد الالكتروني


info@arriyadh.com

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved