الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 11th May,2003 العدد : 20

الأحد 10 ,ربيع الاول 1424

فكرة من شركة الطابعات إتش بي
مركز الترفيه الرقمي. «الكل» في مكان واحد!

* إعداد سناء عيسى:
كم يعاني هواة الموسيقى في تكوين الألبومات والمجموعات الخاصة بهم فعادة ماتكون هذه المجموعات عبارة عن مواد مختلفة مسجلة من اسطوانات مختلفة أو تم الحصول عليها من شبكة الانترنت وبعد ذلك يتم تخزينها على قرص التخزين داخل جهاز الكمبيوتر ويكون حجمها كبيراً.
وبعد كل هذا العناء في التجميع والتخزين والترتيب ويكون المطلوب سماع هذه المواد في غرفة الجلوس من خلال جهاز التسجيل العادي أو على مشغل الأقراص وهنا تكون المشكلة إذ كيف يتم توصيل جهاز الكمبيوتر بجهاز تشغيل الاسطوانات أو مشغل الأقراص؟ «أتش بيHP» لديها الإجابة على هذا السؤال!
فمنذ فترة أعلنت «أتش بي» عن أحد أحدث أجهزتها وهو «مركز الترفيه الرقمي، وهو نظام يحتوي على قرص مدمج لتخزين الملفات الرقمية وجهاز نسخ سيدي لتشغيل وتسجيل الاسطوانات ووصلة شبكات ووصلات طرفية أخرى تمكن المستخدم من الاستماع إلى المواد سواء على جهاز الكمبيوتر أو على مشغل الاسطوانات.
وفعلا عرضت أتش بي نوعاً من هذه الأجهزة في أحد معارضها وللأسف بعد فترة من شرائها من قبل شركة كومباك أجلت بصورة غير رسمية إنتاج هذا الجهاز إلى أجل غير مسمى.
الحقيقة ان الأجهزة الرقمية المعالجة للملفات كانت تواجه عقبتين الأولى ان الملفات تتواجد على قرص التخزين الصلب لجهاز الحاسب وليس من العملي عمل نسخة أخرى منه والعقبة الثانية هي ان تكلفة جهاز الحاسب تقترب من 1000$ مما يعني أنه ليس من السهل وضع جهاز آخر في المنزل.
ومن هنا كانت فكرة HP الصائبة باتصال جهاز الحاسب بجهاز التسجيل والحقيقة ان تفاصيل هذا الاتصال معقدة بعض الشيء ولكن هذه هي طبيعة التكنولوجيا المتطورة وتعتمد فكرة هذا الاتصال على وجود جهاز الكمبيوتر وجهاز الاستريو على مسافة أقل من 50 مترا حيث يوجد اتصال لاسلكي معتمد على تكنولوجيا «واي فاي» يستقبل من الكمبيوتر لجهاز الاستريو ملفات الصوت والصور.
وقد أثبتت التجارب نجاح عرض أسماء المواد وملفاتها والصور من خلال نظام «واي فاي» اللاسلكي بل وأمكن أيضا من خلال وصلة «واي فاي» اللاسلكية طباعة هذه الصور على طابعة الحاسب ولكن تشغيل الأغاني مازال إلى حد ما بطيء ويحتاج إلى تحسين وبالطبع لا يوجد التأثيرات البصرية المتاحة على جهاز الحاسب عند تشغيلها وكذلك التحكم في الصوت يكون يدوياً وليس من خلال البرنامج ويحتاج هذا البرنامج إلى تثبيت برامج تشغيل الخوادم على جهاز الكمبيوتر حتى يتم الاتصال بين الاستريو والكمبيوتر!

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved