الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 11th May,2003 العدد : 20

الأحد 10 ,ربيع الاول 1424

الكمبيوتر الشخصي للترفيه المنزلي

* إبراهيم الماجد:
يُنتظر أن تكون أجهزة الكمبيوتر الشخصي محور ارتكاز معدات الترفيه المنزلي خلال السنوات القليلة المقبلة مع إدماج تسهيلات التلفاز والألعاب فيها.
وكان معرض التجهيزات الإلكترونية الاستهلاكية الذي نظم مؤخراً في مدينة (لاس فيغاس) الأميركية مناسبة لعرض عدد من الشركات الرئيسية منتجات ترفيهية تعمل بواسطة الكمبيوتر.
ومن أبرز هذه المنتجات أجهزة (ديجيتال ميديا رسيفر 5000 سيريز)Digital Media Receiver 5000 Series من (هيولت باكرد) Hewlett Packardلعرض الصور على الشاشات التلفزيونية أو الاستماع الى الالحان الموسيقية عبر أجهزة يدوية للتحكم عن بعد وهي متوافرة بإصدارات تعمل سلكيا أو لاسلكياً. وقامت شركتا (سونيك بلو) Sonic Blue و(تي فو) TiVo بتحديث أجهزتها الفيديوية الرقمية وتزويدها بتسهيلات تسمح لها بنقل الصور والموسيقى من الكمبيوتر الشخصي إلى الشبكات المنزلية.
أما شركة (بايونير) Pioneer فإنها عرضت مزودا رقميا قادرا على تخزين الصور والبيانات الفيديوية وجهازا لتوزيعها عبر الشبكات المنزلية.
أما الشركة الجديدة (بريسميك) Prismiq فانها طرحت جهازاً يوفر البيانات السمعية والفيديوية والصور وإمكانية التصفح عبر الإنترنت مع تسهيلات التراسل الفوري. كما أن شركتي (مايكروسوفت) Microsoft و(أبل) Apple تعملان أيضا في هذا الاتجاه حيث ان (مايكروسوفت) تطرح نظام (وندوز اكس بي ميديا سنتر إيديشن) Windows XP Media Center Editionالذي يتيح تسجيل وعرض البيانات التلفزيونية والموسيقية والصور الساكنة على الكمبيوتر في حين تعرض (أبل) أنظمة (آي لايف) iLife التي تسمح بنشر الأفلام وتسجيل أقراص (دي في دي) والاستماع إلى الموسيقى وعرض الصور على أجهزة (أبل ماكنتوش) Apple Macintosh.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved