الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 11th May,2003 العدد : 20

الأحد 10 ,ربيع الاول 1424

أخبار سريعة
* أعلنت سوني عن بدء تطوير لعبة «كا 2» ميتسر موسكيتو Mister Mosquito2 مع شركة زووم اليابانية، كا 2 الجزء الثاني من اللعبة التي تدور حول مغامرة بعوضة قارصة سيكون أضخم بكثير من الجزء الأول وهذه المرة ستدور المغامرة الجديدة في جزيرة هاوي وعلى البلاي ستيشن الثاني في صيف هذا العام، سوني تعد أيضا بوجود حشرات جديدة في هذه اللعبة ..ذبابة .. سراج الليل ؟
* بسبب المشاكل المادية التي تعصف بها منذ سنة كاملة أعلنت ستيديوهات التطويربلاك أيسل Black Isle Studios عن إلغاء الجزء الثالث من لعبة الار بي جيه الاستراتيجية فول أوت FallOut الى أجل غير مسمى، بالاضافة الى ذلك فإن الشركة ستغيب عن معرض التسلية الالكترونية هذا العام، وربما يتم عرض الشركة للبيع في وقت لاحق.
* قسم شركة كابكوم الجديد «بروديكشن ستيديو فور» يعمل على مجموعة العاب جديدة كليا وسيتم الكشف عنها في معرض التسلية الالكترونية 2003، القسم المسؤول عن تطوير رزدنت ايفل الرابعة وديد فونكس سيكون اليد الضاربة لكابكوم في معرض التسلية الالكترونية المقبل.
* تفكر كابكوم رسميا بإصدار لعبة «رزدنت ايفل زيرو» على البلاي ستيشن الثاني، اللعبة لجهاز النينتندو غيمكيوب لم تعد حصرية بعد صدورها على الجهاز المكعب، وطبقا للمصادر اليابانية فإن كابكوم تأمل في اصدارها في خريف هذاالعام على البلاي ستيشن الثاني الياباني النظام وذلك بسبب ضعف المبيعات لرزدنتايفل زيرو على جهاز النينتندو غيمكيوب.. ما موقف نينتندو من ذلك؟
* ميتل جير سوليد لجهاز الغيمكيوب حصلت على اسم جديد وهو سنيك التوام MetalGea: Twin Snakes وهذا يرمز لكون اللعبة جديدة كليا، غير ان المصادراليابانية تؤكد على ان هذه اللعبة ما هي إلا جزء أول معدل بالكامل على طريقة رزدنت ايفل الغيمكيوب ولمحت الى انه سيتم اصدارها في نوفمبر القادم باعتباراللعبة جاهزة، وعلى أية حال كونامي لم تعلن أي شيء رسمي.
* طبقا للأرقام الرسمية فإن فاينل فانتسي العاشرة الرواية الثانية قد حققت مليوني نسخة مباعة في الأسواق في منتصف إبريل، إلا ان سكوير اينكس أعلنت قبل شهر تحقيق هذا الرقم، ومجموعة المجلات اليابانية كذلك، وقد يصل بذلك عدد العاب فاينل فانتسي من الجزء الأول حتى الأخير أكثر من 44 مليون نسخة مباعة بدون حساب عدد النسخ المقلدة والمنتشرة لدينا.
* ميكروسوفت أكدت انها باعت 50 ألف وحدة عدة الولوج الى الانترنت «أكس بوكسلايف» بعد شهر واحد فقط من افتتاح خدمة الانترنت للأكس بوكس في القارة الأوروبية وحدها، وهذا الرقم مشجع جدا خصوصا انه سجل طبقا للأرقام الرسمية في ثماني دول من الاتحاد الاوروبي.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved