الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 11th May,2003 العدد : 20

الأحد 10 ,ربيع الاول 1424

كابكوم تتخلى عن نينتندو!

كشفت مصادر خاصة من كابكوم ان الشركة تعتزم البدء بنقل العاب رزدنت ايفل الجديدة الى اجهزة اخرى خارج نطاق نينتندو بعد الخسائر التي تكبدتها الشركة بسبب الصفقة الحصرية التي عقدت بين كابكوم و نينتندو في سبتمبر 2001 م وتضمنت حصرية العاب رزدنت ايفل لاجهزة نينتندو حتى عام 2005 م .
كابكوم لن تفسخ العقد الذي يربطها بنينتندو ولكنها ستتجاوزه بطريقة قانونيةوفقا لتسريبات المصادر اليابانية، حيث تعتزم كابكوم اصدار رزدنت ايفل جديدة (رزدنت ايفل الجزء الخامس) على احد الاجهزة خارج نطاق نينتندو كما فعلت مع لعبة رزدنت ايفل غن سيرفايفور الجزء الرابع التي صدرت على البلاي ستيشن الثاني و رزدنت ايفل اون لاين التي ستصدر في صيف هذا العام على البلاي ستيشن الثاني ايضا.
كابكوم وحسب تقاريرها اكدت ان مبيعات العابها على البلاي ستيشن الثاني تجاوزت بفارق كبير حجم مبيعاتها للغيمكيوب، وحققت لعبة اونيموشا الجزء الثاني مبيعات تجاوزت مجموعة العاب رزدنت ايفل المعدلة (رزدنت ايفل زيرو رزدنت ايفلريميك رزدنت ايفل 2 و 3 ) على الغيمكيوب وهذا الامر سبب خسائر كابكوم الكبيرة العام الماضي .
وستكشف كابكوم خطتها الجديدة لدعم الاجهزة الاخرى كالبلاي ستيشن الثاني والاكسبوكس في معرض التسلية الالكترونية في مايو المقبل، ويتوقع ان يتم الكشف عن اولى تفاصيل مشروع رزدنت ايفل الجديدة بالاضافة الى ديفل مي كراي الجزء الثالث ايضا.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved