الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 11th May,2003 العدد : 20

الأحد 10 ,ربيع الاول 1424

دليل البرامج
اسم البرنامج : PowerDVD XP

وظيفة البرنامج : هذا البرنامج عبارة عن قارئ أقراص DVD وهو سهل الاستخدام ويتناسب ومتطلبات المستخدم ويمكنك من خلال البرنامج قراءة عناوين DVD أو أقراص VCD المضغوطة حيث يقوم البرنامج بتحديد نوع القرص الموجود في محرك الأقراص تلقائيا وباستخدام طريقة القراءة الصحيحة، كذلك يمكنك تصفح آخر الأخبار من خلال هذا البرنامج. كما تستطيع أن تلتقط مقاطع من الفلم أوالعرض بسرعات مختلفة .
حجم البرنامج: 48 ،6 ميغا بايت
رقم النسخة: 0 ،4
البرنامج متوافق مع
Windows 95/98/ME/2000/XP
البرنامج مشترك «أي أنه يمكنك تجربته وهو كامل الوظائف. وتستطيع عند دفع ثمنه الحصول على الإصدارات الأحدث مجانا. وتلقى دعما فنيا».
الموقع الرئيسي للبرنامج
http://www.gocyberlink.com/english/index.jspتحميل البرنامج من موقع عربي
http://www.3fif.com
كما يمكنك تحميله من خلال موقعه الرئيسي من خلال هذا الرابط مباشرة
http://www.cyberlinkusa.com/ftpdload/trial/ Trial.1811_Deluxe.exe
طريقة عمل البرنامج :
بعد أن تقوم بتحميل البرنامج من الإنترنت وتقوم بتنصيبه في جهازك فانه يمكنك البدء بتشغيل البرنامج وستشاهد الصورة المرفقة وكل ما عليك هو إدخال أقراصDVD وسيقوم البرنامج تلقائيا بقراءتها وفقا لبعض الإعدادات والتي يمكنك الوصول إليها من خلال الضغط على زر الماوس الأيمن لديك في منتصف واجهة البرنامج واختيار الأمر «Configuration» وتحديدا من «General» ووضع علامة بجوار«Play automatically upon inserting disc» بالإضافة إلى خيار وضع البرنامج ضمن قائمة بدء التشغيل «Run PowerDVD automatically at Windows startup» أو تصغيره ووضعه ضمن شريط المهام «Show icon in system tray when minimized» أو إظهار الرسائل التحذيرية « Show warning messages» كما يمكنك من خلال «Skin» تغيير واجهة البرنامج من حيث الشكل والمظهر الذي يناسبك والتحكم في ملفات الفيديو من خلال «Video» وكذلك الملفات الصوتية «Audio» وكافة المعلومات عن القرص الذي ترغب في قراءتها «Information» كذلك يمكنك من خلال الماوس الأيمن تكبير عرض الفيلم على كامل الشاشة باختيار الأمر «FullScreen» وإذا رغبت في تشغيل القرص يدويا فمن خلال «Play» وفي الشاشة الثانية يمكنك التحكم الكامل في عرض ما يحتويه هذا القرص من خلال شريط أدوات العرض والتي يمكنك من خلالها عرض الوسائط الحالية وعرض مستوى حجم الصوت والتقاط وحفظ بعض اللقطات وتشغيل وإيقاف مؤقت وخطوة للأمام وخطوة للخلف وكافة هذه الخيارات يمكنك التحكم فيها بالإضافة إلى بعض الاختصارات المتوفرة من خلال لوحة المفاتيح لديك .
وإذا رغبت في حفظ لقطات وبعض الأجزاء من الفيلم فمن خلال الضغط على «C» في لوحة المفاتيح لديك أو من شريط الأدوات بالبرنامج «Capture Frame» ولتحديد المجلد الذي تقوم بالحفظ فيه مباشرة فمن خلال الضغط بالماوس الأمين واختيار«Configuration General Advanced Capture Capture to File» وتقوم بتحديد المجلد من الأمر «Browse»
كما يمكنك وضع خلفية للشاشة لبعض اللقطات التي تقوم باختيارها من خلال الخيار السابق نفسه.
ويقدم البرنامج المزيد من الخدمات الإضافية منها تصفح آخر الأخبار من خلال البرنامج من خلال الضغط على «F3» بلوحة المفاتيح لديك .
ولمعرفة المزيد عن هذا البرنامج يمكنك من خلال هذا الرابط
http://www.gocyberlink.com/english/products/ product_main.jsp?ProdId=28


porg@suhuf.net.sa

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved