الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 11th June,2006 العدد : 166

الأحد 15 ,جمادى الاولى 1427

على الرغم من سيطرته علي 43% من سوق محركات البحث
(جوجل) يخسر (معركة الخدمات) لصالح (ياهو)
أظهرت دراسة أجرتها مجموعة (هيت ويز) البحثية أن جوجل لا يزال خلف ياهو بفارق كبير فيما يتعلق بخدمات البوابات Portals مثل البريد الإلكتروني (42.4% لياهو في مقابل 2.5% لجوجل) والأخبار (6.3% في مقابل 1.9%) والخدمات المالية (34.9 في مقابل أقل من نصف بالمائة) والخرائط (20.5% في مقابل 7.5%) ولكن فيما يتعلق بسوق محركات البحث، حصل جوجل على نصيب الأسد (43.1%) في إبريل الماضي، وذلك وفقا لبيانات نت سكور نيتوركس.
ولكن بعض الخبراء يشيرون الآن إلى أن سوق البحث ما هو إلا معركة واحدة في حرب على نطاق واسع بين البوابات الأشهر: جوجل، ياهو، ومايكروسوفت (MSN).
ويري داني سولينان مؤسس موقع (مراقبة جوجل) أن إطلاق جوجل لخدمة google finance في بداية هذا العام، ما هو إلا: (حجر آخر يسقط من جدار البوابة)!
يقول بيجي وايت مدير عام خدمة ياهو الاقتصادية: إن ياهو يقيس نجاحه بالدقائق التي يقضيها الزوار على صفحاته، وهي عملية حسابية يطلق عليها (الانشغال) مشيرا إلى أن مستخدمي الخدمة، يقضون على ياهو نحو ضعف الوقت الذي يقضيه أي زوار أي موقع آخر!
لكن كاتي ستانتون، المتحدثة باسم جوجل، تقول انه لا يمكن مقارنة هذه الأرقام مع أرقام جوجل حيث أن جوجل لا يقوم بحساب عملية الانشغال. وقالت: إن مهمة جوجل في المقابل هي أن يقوم بإخراج الزوار من موقعه للانطلاق إلى أي مكان على الويب توجد به المعلومات. وأضافت : نريد أن نكون محطة انتقالية، وليس بوابة خدمات.
لكن هذا كلام ستانتون هذا يتنافى مع هذا الكم الكبير من الخدمات التي يقدمها جوجل مثل جي ميل، والأخبار، والخدمات الاقتصادية، والأجندة والخرائط وغيرهم.

..... الرجوع .....

الاتصالات
الالعاب
الركن التقني
أمن رقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
أخبار تقنية
تجارة إلكترونية
جديد التقنية
حوار العدد
دكتور .كوم
منوعات
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved