الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 11th June,2006 العدد : 166

الأحد 15 ,جمادى الاولى 1427

خلال خمسة أعوام
750 ألف معلم وطالب مصري يحصلون على الرخصة الدولية للكمبيوتر
في إطار الخطة المصرية التي تهدف إلى بناء مجتمع معلوماتي، وقّع كل من الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم والدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصريين، على بروتوكول للتعاون بين الوزارتين يهدف إلي تدريب 750 ألف طالب ومعلم على الرخصة الدولية للكمبيوتر خلال 5 سنوات.
وقال الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم في تصريحات له عقب التوقيع إن هذا البروتوكول يأتي في إطار جهود الوزارة الرامية إلى تطوير وتحديث نظم المعلومات وبدء عصر جديد يتطلّب إعداد الطلاب لمواكبة تحديات عصر المعرفة .. موضحاً أن هذا البروتوكول يتفق مع الفكر الجديد الداعي إلى الانتقال إلى أسلوب التعلم عن طريق التفكير النقدي والإبداعي والحوار.
واوضح الجمل أن هذا البروتوكول يأتي أيضا في إطار خطة الدولة التي تهدف إلى بناء مجتمع معلوماتي قادر على ملاحقة واستيعاب التدفق الهائل في المعلومات والمعارف المتطورة واستخدام أدوات وأساليب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في كافة المجالات، كما يأتي للتأكيد على أهمية دور الشباب والأطفال وضرورة تأهيلهم لدخول عصر المعلومات والاتصالات مما يسهم في نمو الطاقات الإبداعية والذهنية لديهم. وأكد طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أنّ هذا البروتوكول يهدف إلى تدريب 750 ألف طالب ومعلم على الرخصة الدولية للكمبيوتر خلال 5 سنوات بتكلفة قدرها 45 مليون جنيه.
واشار إلى أنه سيتم تدريب 100 ألف معلم وطالب في العام الأول، و125 ألف آخرين في العام الثاني، و150 ألف في العام الثالث، و175 ألف في العام الرابع، و200 ألف في العام الخامس.
كما أشار كامل إلى أنه ينص على أن تقوم وزارة التربية والتعليم بتدريب وتجهيز وإجراء الاختبارات التمويلية للمتقدمين المرشحين للحصول على الرخصة، والالتزام بالأعداد المقررة بالخطة، فيما تلتزم وزارة الاتصالات بتكلفة الترخيص لنظام الاختبارات لدى مؤسسة (إي سي دي إل)، وصيانة وتحديث وتطوير نظم الاختبارات، وإدارة المشروع بكافة جوانبه، وتعيين مشرفي ومراقبي الجودة ووضع خطط التشغيل.

..... الرجوع .....

الاتصالات
الالعاب
الركن التقني
أمن رقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
أخبار تقنية
تجارة إلكترونية
جديد التقنية
حوار العدد
دكتور .كوم
منوعات
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved