الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 11th June,2006 العدد : 166

الأحد 15 ,جمادى الاولى 1427

مجال جديد للصراع بين جوجل ومايكروسوفت
صفقة جديدة بين جوجل وديل تستهدف إنترنت اكسبلورر
أعلن كل من جوجل وديل عن مبادرة جديدة يري الخبراء أنها تستهدف في الأساس مايكروسوفت واحتكارها لمتصفح الانترنت (انترنت اكسبلورور)! فقد وقعت الشركتان على صفقة تقضي بتحميل برنامج جوجل لسطح المكتب، وشريط أدوات جوجل على الحاسبات التي تنتجها شركة ديل وإضافة زر بحث في جوجل Google search على برنامج (انترنت إكسبلورر6) ومن المقرر أن تقوم الشركتان بتصميم صفحة رئيسية مشتركة للمتصفح تحمل اسميهما وشعارهما، على أن تكون هي الخيار الافتراضي للمستخدمين الجدد عند أول زيارة لهم للإنترنت.
وتشير الصفقة إلى ان عملاق البحث جوجل يستهدف ملايين العملاء لدى (ديل) سواء في المنزل أو في الشركات الصغيرة والمتوسطة، ومع ذلك يبقى الخيار لعملاء ديل في تحميل جوجل على سطح المكتب أو إزالته.
يأتي الإعلان عن هذه الصفقة بعد رفض وزارة العدل الأمريكية مؤخرا الشكاوى التي تقدم بها جوجل ضد مايكروسوفت لوضعها خدمة MSN كخدمة البحث الافتراضية في (انترنت إكسبلورور 7) وقالت الوزارة ان لدى المستخدمين القدرة على تغيير هذه الإعدادات الافتراضية في أي وقت.
ويرى الخبراء في صفقة ديل نوعاً من التحدي من قبل جوجل إزاء مايكروسوفت، حيث يريد جوجل أن يختبر رد فعل مايكروسوفت وعدم استغلالها لحقيقة أنها صاحبة المتصفح لمنع المستخدمين من اختيار جوجل كخدمة افتراضية.
من ناحية أخرى، تعد الصفقة التي لم يعلن عن تفاصيلها المادية بعد، نصراً كبيراً لديل التي تعاني من انخفاض إيرادات سوق الحاسبات.
ويرى الخبراء ان شركات مثل ايسر ولينوفودكومباك وغيرها لن تمانع أبداً في عقد مثل هذه الصفقات.

..... الرجوع .....

الاتصالات
الالعاب
الركن التقني
أمن رقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
أخبار تقنية
تجارة إلكترونية
جديد التقنية
حوار العدد
دكتور .كوم
منوعات
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved