الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 11th June,2006 العدد : 166

الأحد 15 ,جمادى الاولى 1427

يساعد الهاكرز في مهاجمة الأنظمة
سيمانتيك تعترف بوجود ثغرة أمنية في برامجها
* القاهرة - مكتب الجزيرة - فتحي رابح:
اعترفت شركة سيمانتيك بوجود ثغرة أمنية في منتجاتها لمكافحة الفيروسات، وهي الثغرة التي قد تمكن القراصنة من القيام باستغلال ثغرة (اليوم - صفر) والسيطرة على النظام. وكانت الشركة قد اعترفت أن برنامج Symantec Antivirus يحتوي على ثغرة أمنية من ِشأنها فتح الباب أمام الهاكرز لمهاجمة الأنظمة المختلفة وتنفيذ أكواد ضارة على تلك الأنظمة والتمتع بكافة مزاياها، وجاء تصريح الشركة وتحذيرها لمستخدميها وعملائها من خلال خدمة DeepSight Threat Management System المتواجدة علي موقع الشركة: www.symantec.com.
وكانت شركة الحماية eEye Digital قد أطلقت تحذيراً مبدئياً أعلنت فيه أن كل من منتج Symantec Antivirus 10.x وSymantec Client Security 3.x يحتويان على ثغرة أمنية يمكن استغلالها من قبل أحد الديدان الإلكترونية عن طريق الشبكات وهو الأمر الذي لن يتطلب وجود أي عنصر بشري في انتشار مثل هذا الخطر.
وفي تقرير مقتضب على موقعها الإلكتروني أعلنت شركة سيمانتيك أن كل منتجاتها التي تحمل اسم Norton لن تكون عرضة لهذه المخاطر وهذا يشمل بالطبع كل من Norton Antivirus وNorton Internet Security، يذكر أن شركة الحماية العملاقة حاولت التشكيك في خطورة هذه الثغرة بإعلانها عن عدم ورود أي أنباء أو تقارير لديها عن محاولات لاستغلال هذه الثغرة كما جاء في رسالة بريد إلكتروني بعث بها متحدث الشركة إلى موقع Techweb www.techweb.com مؤكداً في ذات الوقت على عمل الشركة الدائم لحل أي مشاكل مؤكدة تواجه العملاء، ولم يشر المتحدث الرسمي إلى ميعاد محدد لمعالجة هذه الثغرة أو حتى نتائج البحث التي تجريه الشركة بشأنها. يذكر أن شركة سيمانتيك تكتمت كافة التفاصيل الدقيقة حول تلك الثغرة حتى طرح الملف الإصلاحي الخاص بها، وأرجعت الشركة السبب وراء ذلك إلى منع أي عمليات تطوير لتلك الأخطار المحدقة بالنظام من جراء تلك الثغرة.
وفي حادثة مشابهة في العام 2004 كان الجدار الناري BlackICE لشركة ISS قد تعرض لهجوم مماثل من الدودة الإلكترونية Witty ولكن تم كشف هذا الخلل الأمني ومعالجته ولكن بعد فوات الأوان حيث تمت أصابه ما يقرب من 10 آلاف إلى 50 ألف جهاز في جميع أرجاء العام ونتج عنها تدمير تام للبيانات في العديد من الأنظمة حول العالم.

..... الرجوع .....

الاتصالات
الالعاب
الركن التقني
أمن رقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
أخبار تقنية
تجارة إلكترونية
جديد التقنية
حوار العدد
دكتور .كوم
منوعات
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved