الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 11th June,2006 العدد : 166

الأحد 15 ,جمادى الاولى 1427

موقع E-bay يستعين بشركات مكافحة القرصنة
يشنُّ اثنان من أكبر بائعي البرامج المضادة للفيروسات في العالم معركة قانونية ضد قراصنة البرامج الذين يبيعون نسخاً غير قانونية من منتجات الأمن المعروفة على الموقع. ويزدهر بيع البرامج غير القانونية على الموقع، وذلك وفقاً لعدة تقارير، ولكن لم يقم الموقع باتخاذ أي إجراء؛ لأنه يعتقد أنه يجب على صانعي البرامج أن يحموا ملكيتهم الفكرية بنفسهم.
وكانت كل من مكافي وسيمانتك بثقلهما الضخم خلف حملة جمعية سوفتوار& إنفورماشن إندستري لتخليص E-bay من مبيعات البرامج غير القانونية. وتنوي الجمعية أن توقع بالمجرمين عن طريق شراء البرامج من الموقع ورفع قضية على الذين سيُثبت أن منتجاتهم غير قانونية. وقد بدأت المبادرة يوم الاثنين بالإعلان عن رفع إحدى الجمعيات ثلاث قضايا ضد عدد من الأفراد الأمريكيين. كما تلقى الأشخاص ادعاءات عن التدمير الذي قاموا به، وأيضاً أوامر من المحكمة تمنعهم من ارتكاب جرائمهم المزعومة في المستقبل. وكانت التهم التي وُجِّهت إليهم تشمل بيع 15.000 منتج على الأقل من المنتجات غير القانونية خلال آخر ثلاثة شهور من 2005م.
ومن خلال تصفُّح للموقع التجاري قامت به silicon. com مئات التخفيضات على برامج من سلسلة نورتن الخاصة بسيمانتك، وأيضاً منتجات من مكافي التي بدا الكثير منها غير قانوني؛ لأن الكثير منها لم يحتوِ على أكثر من أسطوانة تشغيل، ولأن البائعين أشاروا إلى أن الصناديق والكتيبات لم يتم تضمينها في التخفيض.

..... الرجوع .....

الاتصالات
الالعاب
الركن التقني
أمن رقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
أخبار تقنية
تجارة إلكترونية
جديد التقنية
حوار العدد
دكتور .كوم
منوعات
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved