الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 11th July,2004 العدد : 77

الأحد 23 ,جمادى الاولى 1425

ألعاب الفيديو تعاني من النمطية
قالت إحدى خبيرات ألعاب الفيديو : ان تلك الألعاب لن تنتشر مثل الأفلام والموسيقى إذا لم يركز صانعوها على جعلها أكثر متعة. جاءت تلك التصريحات على لسان لورا فراير مديرة مجموعة إكس بوكس للتكنولوجيا المتقدمة خلال مؤتمر لمصنعي ألعاب الفيديو في لندن.
وقالت لورا : إن الألعاب يمكن أن تغير حياة الناس بأن توفر لهم الفرصة لخوض تجارب عديدة والإحساس بمختلف المشاعر وهم في أمان.
وأضافت إنه بالرغم من ارتفاع مبيعات ألعاب الفيديو ، مازالت فكرة أن تلك الألعاب هي شيء لغريبي الأطوار مسيطرة على الكثيرين. وأنفق البريطانيون العام الماضي على الألعاب أموالا أكثر من التي دفعوها لتأجير فيلم لمشاهدته في المنزل أو الذهاب إلى السينما ، ولكن يعود السبب في ذلك إلى حد بعيد إلى ارتفاع أسعار الألعاب ، حيث يصل سعر اللعبة في بعض الأحيان إلى 40 جنيها إسترلينيا مقارنة بتكلفة تأجير الأفلام أو الذهاب إلى السينما ، وبالرغم من أن شعبية ألعاب الفيديو تزداد يوما بعد يوم إلا أنها مازالت تأتي خلف التليفزيون والأفلام والموسيقى.
وتتهم لورا مصنعي تلك الألعاب بأنهم السبب وراء ذلك ، قائلة : إن السبب في ذلك يعود إلى أن الألعاب مازالت صعبة جدا للكثير من الجماهير ، وأوضحت ان صانعي الألعاب لا يركزون على سهولة اللعبة ، وإنما يركزون على إنتاج لعبة جميلة ليست بها متعة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
ستلايت
هاي تك
الالعاب
تعليم نت
دليل البرامج
اطفال كوم
حوار العدد
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved