الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 11th July,2004 العدد : 77

الأحد 23 ,جمادى الاولى 1425

خطوات جلب برنامج المستكشف Internet Explorer 6
تمهيد
أطلقت شركة مايكروسوفت الإصدار النّهائي لمستكشف الإنترنت Internet Explorer 6 مليئاً بالكثير من المميزات الجديدة إضافة إلى تحسينات على الإصدارات السابقة حيث ركزت الشركة على إعطاء المستخدمين الأدوات التي يحتاجون إليها لجعل عملية التصفح اكثر سرعة وسهولة.
الخطوات العملية للإعداد
بعد إجراء عملية الاتصال بشبكة الإنترنت والذهاب إلى موقع شركة ماكر وسوفت www. microsoft. com واختيار إنزال البرنامج. ترى أن الشركة قد نجحت في جعل عملية الإنزال والإعداد (التركيب) سهلة وممتعة حيث يُمكنُ أنْ تختار الحد الأدنى الضروري لعملية التصفح كما يمكنك إضافة أي من الميزات الأخرى مستقبلا متى ما دعت الحاجة إليها. أما إذا اخترت التركيب التام الذي يحتاج إلى 16 ميقابايت من المساحة ويستغرق قرابة الساعة والربع فإن العملية تمر بـ 3 مراحل هي:
مرحلة إنزال البرامج Download files (حجم 10780 ك. ب). وتتم هنا عملية إنزال البرنامج (نسخ) بجميع ملحقاته إلى الاسطوانة الصلبة. او الموضع الذي تحدده.
مرحلة التركيب Installation وهي تتم تلقائيا ولا تحتاج أي تدخل.
مرحلة تحسين الأداء Optimizing System. وتتم هنا عملية حفظ النسخة السابقة من المستكشف في حالة عدم اقتناعك بالإصدار الجديد يمكنك العودة إليها.
خصائص ومميزات البرنامج
مستكشف الإنترنت Internet Explorer 6 يشتمل على العديد من الميزات الجديدة والمحسنة التي بإمكانها تبسيط المهام اليومية التي تقوم بها كما تعمل في الوقت نفسه على المساعدة على الاحتفاظ بخصوصية المعلومات الشخصية على ويب. إضافة إلى اشتماله على العديد من الميزات الجديدة والمحسنة التي تقوم بتبسيط المهام التي تقوم بها كل يوم على ويب كما تعمل أيضًا على المساعدة على الاحتفاظ بخصوصية المعلومات الشخصية.
من أهم الخصائص التي تستحق الذكر المرونة عن طريق قدرات المستعرض الإبداعية الجديدة مثل شريط الوسائط وشريط أدوات الصور والتغيير التلقائي لحجم الصور، والمزيد، يمكن التعامل مع ويب بالطريقة التي تريدها.
كذلك الاعتمادية حيث يوفر برنامج مستكشف الإنترنت Internet Explorer 6 تجربة استعراض أكثر استقرارًا وخالية من الأخطاء بصورة أكبر من ذي قبل.
وتساعد خدمات جمع الأخطاء الجديدة على التعرف على المشكلات المحتملة التي يجب حلها في التحديثات المستقبلية لتكنولوجيا إنترنت الخاصة ب Windows.
بعد عملية التركيب وإعادة التشغيل التي تتم تلقائيا سوف تلحظ تحسنا واضحا في الأداء، خاصة في عمليات التصفح. إضافة إلى تغير طفيف في واجهة التطبيق حيث اصبح الهوتميل ضمن شريط الأدوات القياسي، كما أضيف مفتاح جديد هو اذهب GO بجانب صندوق العنوان URLs وهو يهدف إلى تبسيط عملية الانتقال إلى المواقع الجديدة بشكل أسهل للمستخدمين المبتدئين. وسوف يساعد أولئك الذين لا يعْرفون كيفية الانتقال إلى العناوين الجديدة حيث بمجرد الضغط على المفتاحGO ينتقل المتصفح مباشرة إلى العنوان المطلوب دون الضغط على Enter.
كما وضع الإصدار الجديد حلا لمشكلة الرسائل التي تظهر في حالة عدم الحصول على العنوان، حيث أصبحت أكثر تفصيلا من قبل بحيث تجد اقتراحا للحل من خلال قائمة تظهر أمامك، وتسرد لك الاحتمالات التي أدت إلى ظهورها مثل خطأ في التهجي أو مشكلة الملقم Server. إضافة إلى اقتراح العودة إلى الوراء أو الضغط على زر تحديث Refresh.
لم تعد عملية البحث قاصرة على البحث على المواقع بل إن مايكروسوفت ومن خلال الإصدار الجديد جعلت عملية الاستكشاف تشمل إضافة إلى صفحات الويب عناوين بريدية إليكترونية، أو عنوان شارع أو أي جزء من عنوان شخص أو منظمة وذلك بخاصية البحث التلقائي Auto Search.
كما أن سهولة البحث متوفرة الآن، حيث يوجد العديد من أدوات البحثِ مضمنة داخل البرنامج على شكل قائمة تختار منها دون الحاجة إلى زيارة لمواقعها، بل يتم اختيار الزر التالي ببساطة من خلال صندوق البحث والضغط من خلال محرّك البحثِ التالي، أو تختار من القائمة التي تحتوي على اشهر ثمانية محرّكات بحث على الشبكة. وإحدى الفوائد من هذا التسهيل على المستخدم من عناء إدخال نفس النّص مراراً وتكراراً.
كما يتضمن الإصدار الجديد مميزات جديدة في خصائص المفضلات Favorites ، والمواقع التي تمت زيارتها سابقا History، حيث تستطيع أن تشاهد المواقع التي زرتها بالتأريخ أو المواقع الأكثر زيارة منك. كما صنفت أيضا حسب اسم الدومين Domain حيث يساعد ذلك على سرعة اكتشاف المواقع الملائمة في قائمة البحث.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
ستلايت
هاي تك
الالعاب
تعليم نت
دليل البرامج
اطفال كوم
حوار العدد
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved