الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 11th July,2004 العدد : 77

الأحد 23 ,جمادى الاولى 1425

لتحويل شعبها إلى مجتمع إلكتروني
الصين تتبنى بطاقة الهوية الإلكترونية
تتجه الصين يوماً بعد آخر نحو تسخير تكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات في تطوير المجتمع الصيني وإكمال تحوله إلى مجتمع الإلكتروني.
فقد قررت الحكومة الصينية البدء بمشروع تحديث بطاقة الهوية الشخصية الذي سيستبدل بطاقة الهوية الشخصية العادية لجميع مواطنيها الذين يزيد عمرهم عن ستة عشر سنة ببطاقة إلكترونية، وذلك بحلول العام 2008م.
وسيبدأ توزيع البطاقات الإلكترونية الجديدة في جميع أنحاء البلاد ابتداءً من عام 2005 (حيث سيتم التوقف عن إصدار البطاقات التقليدية) ومن المتوقع أن يكتمل توزيعها بحلول نهاية العام 2008م.
وهذه الوثيقة الجديدة التي يستطيع الكومبيوتر قراءتها تبدو على شكل شبيه ببطاقة الاعتماد وهي تحوي داخلها على رقاقة إلكترونية وتستخدم أحدث تقنية في مجال الطباعة والأجهزة الرقمية لتجنب التزييف والاحتيال.
ويتم طباعة التعريف الشخصي داخل البطاقة ويخزن في كل من رقاقة البطاقة وقواعد بيانات الحكومة وهو يتضمن الاسم والجنس وتاريخ الميلاد والعنوان ورقم التعريف الشخصي فضلاً عن صورة ملونة.
ووفقاً لوزير الأمن العام الصيني فإن البطاقة الجديدة ستساعد على تحديث عملية إدارة التجمعات السكانية والمشاركة في عملية تحويل المجتمع الصيني إلى مجتمع إلكتروني.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
ستلايت
هاي تك
الالعاب
تعليم نت
دليل البرامج
اطفال كوم
حوار العدد
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved