الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 11th July,2004 العدد : 77

الأحد 23 ,جمادى الاولى 1425

نيوتون BOX 3000 مع قارئ للكروت الذكية
متعة التسجيل من الريسيفر إلى الكومبيوتر مباشرة

ينتمي جهاز نيوتن BOX3000 للجيل الرابع من أجهزه الاستقبال الرقمية التي تفتح القنوات والباقات المشفرة عن طريق السوفت وير وبدون الحاجة إلى استخدام الكامة أو الكارت.
ويتمتع هذا الجهاز بمواصفات فنية قياسية تؤهله للمنافسة بشكل جيد في سوق الأجهزة الرقمية خاصة مع إمكانية توصيله بأي جهاز كومبيوتر شخصي بواسطة وصلة يو اس بي (USB)بحيث يمكن التسجيل منه إلى القرص الصلب مباشرة ودون الحاجة إلى استخدام جهاز الفيديو التقليدي. ومن بين مميزات هذا الجهاز إمكانية تركيب وحدتي نفاذ مشروط (كامة) تعمل مع جميع انظمة التشفير المعروفة بالإضافة إلى وجود قارئ للكروت الذكية تم توصيله إلى وحدة نفاذ مشروط مدمجة ( بلت ان) تعمل بنظام تشفير يورو كريبت تفتح قناة NOZAP.
ولا يختلف جهاز نيوتنBOX3000 في شكله الخارجي عن أي جهاز ريسيفر من العائلة الرقمية خاصة في لونه الفضي ومن أول وهلة، سوف يلاحظ المستخدم وجود قائمة أزرار في اللوحة الأمامية للجهاز تقوم بنفس عمل وحدة الريموت كنترول. ومن بينها مجموعة أزرار التنقل بين القنوات وزر التشغيل والإغلاق الباور وزر الدخول على القائمة الرئيسيةMenu" وزر الهروب ESC الذي يستخدم في إلغاء آخر مهمة تم القيام بها ويعتبر بديلا لزر الخروج في الأجهزة الأخرى.
وهناك شاشة سوداء تظهر من خلالها بيانات وأرقام القنوات وإلى جواره يوجد غطاء بمجرد فتحه تظهر فتحات إدخال وحدات النفاذ المشروطة وقارئ الكروت الذكية. وفي اللوحة الخلفية للجهاز هناك عدد 2 وصلة سكارت وجاكات توصيل الصوت والصورة (ستريو ورقمي) ومنفذ يو اس بي يستخدم في توصيل الريسيفر إلى جهاز الكومبيوتر بحيث يتم تسجيل البرامج والأفلام والمباريات على الهارد ديسك أو على اسطوانات.
ويمكن من خلال هذه الوصلة التحكم في جميع وظائف جهاز الريسيفر عبر الكومبيوتر مباشرة بفضل خاصية فيديو لينك(Video Link) ويمكن أيضا تصنيف القنوات والدخول عليها بمنتهي السهولة من خلال الضغط علي الماوس أو من خلال وحدة التحكم عن بعد الريموت كنترول ومن خلال برنامج Sky Pilot الموجود في حزمة برامج الريسيفر يمكن مشاهدة باقة انفو كاست للإنترنت علي القمر استرا في الموقع المداري 19 شرقا وتصفح محتوياتها على جهاز الكومبيوتر.
وتتسع ذاكرة هذا الريسيفر لتخزين 4000 قناة تليفزيونية وإذاعية، وهو مزود بقاعدة بيانات تضم 47 قمرا صناعيا يمكن زيادتها بواسطة المستخدم إلى اكثر من 61 قمرا وهو أيضا يدعم نظام دايسكDiSEqC الإصدار 1.2تستغرق عملية البحث في 80 ناقلاً اقل من 6 دقائق فقط ويتم بعدها تخزين القنوات في 6 قوائم مستقلة للقنوات المفضلة وفقا لرغبه المستخدم.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
ستلايت
هاي تك
الالعاب
تعليم نت
دليل البرامج
اطفال كوم
حوار العدد
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved