الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 11th July,2004 العدد : 77

الأحد 23 ,جمادى الاولى 1425

المزيد من الألعاب إلى صالات السينما..
تتحول ألعاب الفيديو هذه الأيام بشكل جنوني إلى أفلام سينمائية، وشركات إنتاج الألعاب الكبرى كنينتندو، كابكوم، كونامي، أتاري وغيرها بدأت تعمل على إيجاد المخرجين الجيدين وشركات الإنتاج السينمائي العملاقة.
كابكوم تبدو الأبرز، فالشركة تملك عدة مشاريع أضخمها مشروع (ريزدنت إيفل 2) قيد الإنتاج حالياً والذي يعتبر الجزء الثاني من ثلاثية متوقعة لسلسلة أفلام ريزدنت إيفل ويتوقع عرضه في نهاية صيف هذا العام بالقرب من موعد عرض فيلم (لعبة الرعب) ألون إن ذا دارك لشركة أتاري والمخرج (يويل بول).
المشروع الثاني لكابكوم لا يقل ضخامة عن الأول حيث سيتم تحويل ثلاثية (أونيموشا) إلى فيلم بيد شركتي نيولاين وغيغا كومينكيشون وسيستعان بالمخرج (ريتشارد تايلور) الحائز على الأوسكار والشهير بصناعة المؤثرات في سلسلة سيد الخواتم.
كما بدأت الشركة التحضير لفيلم مقتبس من لعبة الرعب والإثارة (ديفل مي كراي) بالتعاون مع غيغا كومينكيشون ويتوقع أن يقوم المخرج (ريوهي كيتمورا) الشهير بإخراج الفيلم بعد عمله على المشاهد القتالية في الجزء الثالث من اللعبة، و على نفس الخط تحضر (ماجيسكو) لفيلم لعبة (بلودي راين) مع المخرج يويل بول.
هذا وحصلت دريم ووركس على حقوق إنتاج فيلم لعبة (غراند ثيفت أوتو) لشركة تايك تو روكستار، وبدأت نامكو تحضير مشروع فيلم سينمائي للعبة القتال (تكن) سيكون نداً لمشروع تيكمو التي تحضر لفيلم من لعبة القتال (ديد أور الايف).
المخرج (يوي بول) سيعمل أيضا على فيلم (فار كراي) مع يوبي سوفت التي ستنتج بالتعاون مع يونفرسال فيلم (برينس أوف برشيا) بالتعاون مع طاقم فيلم قراصنة الكاريبي، ولم تحدد كونامي حتى الآن شركة لإنتاج فيلم (ميتل جير سوليد).
آيدوس أنتراكتف من جانبها قامت بتجميد مشروع الجزء الثالث من سلسلة أفلام (تومب رايدر) وعوضاً عن ذلك دفعت بمشروع فيلم لعبة (فير ايفيكت) إلى الواجهة ليتم إنتاج الفيلم للعام 2005 أو 2006

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
ستلايت
هاي تك
الالعاب
تعليم نت
دليل البرامج
اطفال كوم
حوار العدد
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved