الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 11th September,2005 العدد : 131

الأحد 7 ,شعبان 1426

تدشين رسمي لموقع التوظيف الوطني الالكتروني لمجلس الغرف السعودية
* إعداد - يحيى بابعير:
أعلن نائب الأمين العام لمجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية، المهندس فهد بن محمد السلمي أن التدشين الرسمي لموقع التوظيف الوطني الالكتروني (كفاءة) الذي أطلقه المجلس مؤخراً سيكون خلال شهر سبتمبر المقبل وذلك بحضور مسؤولين حكوميين ومهتمين بالمشروع.
وكان مجلس الغرف قد أطلق مؤخراً أول مشروع لموقع رسمي متخصص للتوظيف الوطني الالكتروني (كفاءة) والذي يشتمل على قاعدة معلومات متكاملة حول الوظائف المتاحة أو المطلوبة لدى القطاعين العام والخاص ويتم الوصول إليه عبر شبكة الإنترنت.
وقال السلمي: إن الوظائف الشاغرة سوف يتم ضخها عبر شبكة الإنترنت في هذا الموقع الذي يعكس تدشينه التعاون الوثيق بين القطاعين العام والخاص، وحرصهما على توظيف الكوادر الوطنية دعماً لاستراتيجية السعودة.
وأضاف أن تدشين الموقع يأتي أيضاً في ظل تنامي الدور الذي تقوم به الأمانة العامة لمجلس الغرف السعودية في دعم وتشجيع المشاريع ذات الطابع الوطني والتي تحقق قيمة مضافة للاقتصاد السعودي.
ووفقاً لنائب الأمين العام لمجلس الغرف السعودية، سيكون بإمكان زائر الموقع التسجيل للحصول على اسم مستخدم وكلمة سر خاصة بدخوله إلى الموقع. ومن خلال التسجيل يقوم الزائر بتسجيل المعلومات الشخصية والمؤهلات التعليمية والخبرات العملية وغيرها من المعلومات الأساسية والتي سوف تستخدم لاحقا في عمل التقارير الإحصائية والتحليلية للكوادر السعودية.
وقال: (وبعدها يقوم المستخدم للموقع بإدخال السيرة الذاتية الخاصة به بمختلف المعلومات عبر شاشات متعددة المراحل وسهلة الاستخدام من خلال اعتماد قوائم الاختيار لمعظم المعلومات حسب الإمكان)، والتي من شأنها تسهيل عمليات البحث للقطاعات الباحثة عن موظفين.
كذلك سوف يساند هذا الأسلوب عمليات إصدار التقارير الإحصائية والتحليلية للكوادر السعودية، وفيما يختص بالقطاعات الحكومية والخاصة قال المهندس السلمي: إن التسجيل في موقع (كفاءة) سيتم حسب إجراءات التسجيل ونوعية الاشتراك المطلوب وتشمل عمليات التسجيل بالموقع إدخال معلومات القطاع ومن ثم تقوم هذه القطاعات بإدخال الوظائف الشاغرة لديها من المعلومات الخاصة بالوظيفة مثل مسمي الوظيفة والوصف الوظيفي والمؤهلات والخبرات المطلوبة ومزايا الوظيفة وغيرها من المعلومات التي تسهل على الباحثين عن الوظائف الوصول للاختيارات المناسبة لهم.
وأوضح المهندس السلمي أن موقع (كفاءة) يحتوي على منتدى يتم الاشتراك فيه من خلال شاشات خاصة يتم بعدها تبادل المعلومات والخبرات من خلال طرح الموضوعات واستقبال آراء ومشاركات المسجلين في المنتدى.
وحول كيفية المشاركة بموقع (كفاءة) ومدي تجاوب الجهات التي وجهت لها الدعوة للمشاركة بالموقع قال المهندس السلمي: إن موقع (كفاءة) سيدعم من خلال رسوم رمزية يتم تحصيلها من الشركات عند الاشتراك بالموقع مقابل الحصول على اشتراك لعرض وظيفة واحدة لمدة شهر مع إمكانية البحث في السير الذاتية.
أما مصدر الدخل الرئيس للموقع فسيكون من خلال المشتركين من الجهات الحكومية والخاصة وسوف تطرح أسعار تنافسية مقارنة بالمواقع المشابهة وذلك من أجل تحفيز الجهات المختلفة على الاشتراك بدون أي عوائق مالية.
يشار إلى أن الأسعار المطروحة مبنية علي شرائح حسب عدد الوظائف المطلوب الإعلان عنها ومدة الإعلان وقد تم منح الجهات الحاصلة على جوائز السعودة فترات اشتراك وإعلان عن عدد من الوظائف مجاناً.
أما بالنسبة للباحثين عن الوظائف فسوف تكون الخدمة مجانية.. وأعرب نائب الأمين العام للمجلس، عن سروره تجاه تجاوب الجهات الحكومية والخاصة.. وقال: (المؤشرات مشجعة للغاية وأفضل كثيراً مما توقعناه). ودعا الجهات التي لم تكمل إجراءات اشتراكها الى أن تستشعر أهمية هذا المشروع الوطني وتبادر بأسرع فرصة ممكنة للمشاركة واللحاق بالركب، نظراً لأن موعد إطلاق الموقع الرسمي قد بدأ في العد التنازلي.

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved