الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 11th September,2005 العدد : 131

الأحد 7 ,شعبان 1426

دليل البرامج
* إعداد : بندر العتيبي

اسم البرنامج:
TransProject Office
وظيفة البرنامج
هذا البرنامج فريد من نوعه فهو مخصص لوكالات الترجمة والتي يمكن من خلالها الإدارة السهلة والمراقبة الشاملة لمشاريع الترجمة المتعددة ويزود هذا النظام المتعدد إدارة الأعمال لحلول العديد من المهام والقضايا الإدارية.
حجم البرنامج: 1.4 ميغا بايت
رقم النسخة: 3.1
سعر البرنامج: 29.95 دولار
البرنامج متوافق مع
Microsoft Windows 98 / ME/ 2000/ XP/2003
البرنامج مشترك (أي أنه يمكنك تجربته وهو كامل الوظائف، وتستطيع عند دفع ثمنه الحصول على الإصدارات الأحدث مجاناً ، وتلقى دعماً فنياً)
الموقع الرئيسي للبرنامج
http://www.transproject.com/
كما يمكنك تحميله من خلال موقعه الرئيسي من خلال هذا الرابط مباشرة http://www. trans_project. com/demo/update_to_1. 6. 3.exe
القائمة الرئيسية للبرنامج
1 Client Management: يساعدك هذا الخيار في الوصول السريع إلى قاعدة بيانات العميل والبحث الملائم ، وبواسطة هذه الوحدة تستطيع إدخال المعلومات على أي عدد من الأشخاص ضمن الشبكة ويتضمن قائمة المشاريع ومتطلباته المعينة ولائحة الأسعار المستعملة من قبل وكالة الترجمة.
2 Supplier Management: من خلال هذا الخيار يمكنك إدارة قاعدة البيانات كما يمكنك الدخول على أنواع البيانات المتوفرة ومنها معلومات اللغة الأصلية والبحث الملائم ونظام الترشيح.
3 Quotation Management: هذا الخيار يسمح بالدخول للمعلومات وإدارة كل الاقتباسات التي تم استلامها من قبل وكالة الترجمة وهذه الوحدة تندمج مع لوائح الأسعار بحيث يتم حساب الأسعار آلياً لجميع العمليات التي استلامها.
4 Project Management: يحتوي هذا الخيار على كافة البيانات التي تتعلق بالمشاريع ومنها الكمية والتكاليف والمواعيد النهائية والجداول والمصادر إضافة إلى انه يمكنك الدخول على الملفات والمحفوظات وإدارة المشاريع ويحوي هذه الخيار أدوات بحث متقدمة والتي تشمل نوع المشروع ولغة المصدر والعميل وغير ذلك.
5 Finances: يتضمن هذا الخيار الإطلاع على كافة الدفعات التي تم استلامها من العملاء والمجهزين ومتابعة الأسعار وبالتالي يمكنك إصدار الفواتير.
6 TPO Management: يتضمن أربع وحدات ثانوية وهي خيارات المستعمل وخيارات الشركة والإشارات والرخص حيث أن خيارات المستعمل والشركة تسمح بتعديل منتج البرامج إلى حاجاتك المعينة ومتطلبات وكالة الترجمة، أما الرخص فتسمح لديك بتحديد حقوق الوصول وبناء عليه يتم تحرير او حذف أو إضافة المعلومات إلى قاعدة البيانات.
7 Reports Module: هذا الخيار يساعد مديري وكالات الترجمة في الحصول على معلومات تحليلية من قاعدة البيانات وتشمل إحصائية مالية وتسويق ومحاسبة حيث يحتوي على (33 تقريرا) تم عرضها بالأسلوب التمثيلي التخطيطي.
مميزات البرنامج
يحوي البرنامج مستكشف متكامل للوصول السريع إلى الملفات وحافظات المشروع.
إمكانية الاتصال مع العملاء ومحاسبة الدخل وتكاليف المشروع.
يزيد البرنامج من أداء وتحسين استعمال الفرد المخصّص المصادر التقنية.
جدولة النشاطات التي تشمل المشروع، ويتضمن ذلك جدول تسليم الترجمة الكامل بالإضافة إلى المواعيد النهائية لمراحله.
يتضمّن البرنامج وحدات ثانوية لمراقبة تقدّم المشاريع بالبيانات ويتم عرضها بشكل ملائم في الرسومات.
يزوّد البرنامج الاتصال بالشبكة المحلية لأي عدد من المستخدمين وفق قاعدة بيانات واحدة يتضمّن البرنامج نظام أمني متكامل لتحديد حقوق الوصول إلى ملفات البرنامج المختلفة وفقا للمستخدمين الذين تم تحديدهم.
يقوم بتوفير التكاليف الإجمالية إلى حدّ كبير الإدارة وتوفير الوقت لكلّ عضو فريق في وكالة ترجمة.
لمعرفة المزيد عن البرنامج من خلال هذا الرابط:
http://www. trans_project. com/en/products/
******

اسم البرنامج
eIMAGE Recovery
وظيفة البرنامج
يساعدك هذا البرنامج على إمكانية استعادة الصور وملفات الفيديو والصوتيات المحذوفة والمفقودة والبرنامج يدعم الأنساق التالية: BMP,GIF,JPG,JPEG,PNG,TIF,AVI, MID,MIDI,MPG,MPEG, WAV,TIFF,CRW,DCR
حجم البرنامج: 2.23 ميغا بايت
رقم النسخة: 3.0
سعر البرنامج: 27 دولاراً
البرنامج متوافق مع
Microsoft Windows 98/ME/2000/XP/2003
البرنامج مشترك.. أي أنه يمكنك تجربته وهو كامل الوظائف، وتستطيع عند دفع ثمنه الحصول على الإصدارات الأحدث مجاناً، وتلقى دعماً فنياً.
الموقع الرئيسي للبرنامج
http://www.octanesoft.com/
كما يمكنك تحميله من خلال موقعه الرئيسي من خلال هذا الرابط مباشرة
http://www.octanesoft.com/downloads /eimagerecoverysetup.zip
طريقة عمل البرنامج
برنامج سهل الاستخدام لاستعادة الصور بكل أنساقها إلى جهازك وهذه الصور إما تم حذفها أو تم فقدها بأي طريقة كانت نتيجة الفيروسات أو غيرها فبعد أن تقوم بتحميل البرنامج من خلال موقعه على شبكة الإنترنت وتقوم بتنصيبه وتثبيته في جهاز فإنه ستظهر لديك واجهة البرنامج الرفقة ويمكنك استخدام المعالج الإرشادي للبدء باستعادة الصور حيث تقوم أولاً بتحديد محرك الأقراص الذي ترغب البحث فيه ثم تقوم بالنقر على Rescan Drive list
فسيقوم البرنامج بتحديد معلومات محركات الأقراص لديك وتظهر في الجانب الأيمن ثم تقوم بالنقر على خيار الانتقال للخطوة التالية والتي يظهر من خلالها الأنساق التي ترغب في استرجاعها في الجانب الأيسر ويمكنك تحديد طريقة البحث عن الصور سواء بطريقة البحث السريع عن المحذوفات أو بطريقة البحث البطيء عن المحذوفات والمفقودة ثم تقوم بالنقر على خيارة الانتقال للخطوة التالية وعندها سيبدأ المؤشر في عملية البحث ويمكنك متابعة عدد الملفات التي بحث عنها لبرنامج من خلال File found ولإيقاف عملية البحث فمن خلال Stop Scan وعند الانتهاء يمكنك تحديد كل الصور التي قام البرنامج باكتشافها من خلال Slecet All أو تقوم بتحديد صور معينة من خلال Select None وإذا رغبت في حفظ الملفات فمن خلال Save File وسيظهر لديك المستعرض الذي يطلب منك تحديد مسار حفظ الملف الجديد
وبذلك تكون قد استرجعت ملفات الصور بأنساقها المختلفة التي قمت بحذفها ومن ضمن قائمة البرنامج يمكنك الدخول إلى إعدادات البرنامج Settings ويمكن من خلالها تعديل الاسم تلقائياً كما يمكنك عمل تهيئة لمحرك الأقراص المرنة المتوفر لديك بالإضافة إلى أنه يمكنك عمل تحديث للبرنامج مباشرة من خلال ربطه بالموقع على شبكة الإنترنت. بقي أن نقول إن البرنامج يستحق التجربة.
لمعرفة المزيد عن البرنامج من خلال هذا الرابط:
http://www.octanesoft.com/photo_rec overy.html

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved