الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 11th September,2005 العدد : 131

الأحد 7 ,شعبان 1426

ماذا تريد من المساعد الشخصي الرقمي؟
تتنوع مزايا أجهزة الكمبيوتر الكفي الصغيرة الحجم للغاية فقد تستخدمها في فتح بريدك الالكتروني الشخصي بينما تنتظر ميعاد رحلتك الجوية أو في سماع الموسيقى أو كتابة بعض الوثائق فهذه الاجهزة الصغيرة تستطيع فعل كل هذا.
وتقول كريستين تانتسينز من مجلة كونيكت للاتصالات (إن أجهزة الكمبيوتر الكفية (التي يمكن إمساكها في راحة اليد) بها القدر نفسه من التكنولوجيا الفائقة التي تتمتع به الهواتف المحمولة).
وإلى جانب كل هذه السمات التكنولوجية المتعددة المتوفرة في أجهزة الكمبيوتر الكفية هناك الكثير من الاختيارات المحيرة أمام المستهلكين الباحثين عن هذا النوع من أجهزة الكمبيوتر. ومن المهم أن يبحث المشتري عن الخيارات التي يريدها من هذه الاجهزة المتقدمة وذلك لان كل ميزة جديدة في أجهزة الكمبيوتر الكفية المعروفة باسم المساعد الشخصي الرقمي ترفع من سعرها.
ويقول بيتر كناك خبير الكمبيوتر في مؤسسة شيفتونج فارنتيست الالمانية في برلين (إن من يريد تنظيم أموره عليه شراء كمبيوتر كفي).
وبإمكان هذه الاجهزة تذكير مستخدمها بالمواعيد ويبلغ سعر الجهاز 90 دولارا عندما تقتصر المزايا التي يقدمها على مجرد التذكير بالمواعيد.
أما بالنسبة للمستخدمين الذين يريدون قراءة وثائق تتعلق بأعمالهم سيكون عليهم شراء كمبيوتر كفي بسعة أكبر ومزايا عرض أفضل ويبلغ سعر الجهاز الذي يتمتع بهذه المزايا 200 دولار.
ومن بين المزايا التي تتمتع بها الان أجهزة المساعد الشخصي الرقمي وجود آلات تصوير داخلية فيها وتكلف أكثر من ذلك.
ويبلغ أقصى سعر وصلت له هذه الاجهزة 750 دولارا.
ويمكن تقسيم أجهزة الكمبيوترات الكفية إلى فئتين استنادا إلى نظام التشغيل الذي تستخدمه فهي إما تستخدم نظام بالم أو إس أو نظام ويندوز موبايل.
ولقد صار حجم التخزين في أجهزة الكمبيوتر الكفية يلعب دورا هاما فتقول كريستين إن قوة البرامج في ازدياد وتتطلب مساحة أكبر من التخزين؟ فعليك التأكد من أن جهاز الكمبيوتر الكفي الذي ستشتريه به سعة تخزين تصل إلى 64 ميجابايت.
وينصح الخبراء من يريدون اقتناء جهاز كمبيوتر كفي وليس لديهم فكرة من أين يبدءون بشراء نموذج رخيص بسعر 99 دولارا حتى يتعرف على احتياجاته.

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved