الأحد 2 ,ذو القعدة 1428

Sunday  11/11/2007

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 231

Telecom & Digital World Magazine Issue 231

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

حكومة الكترونية

ترسية مشروع المرحلة الثانية لمركز التصديق الرقمي

 

 

تم مؤخراً تعميد شركة المعمر لأنظمة المعلومات لتنفيذ مشروع (توريد وتركيب وتشغيل وصيانة البنية التحتية للمفاتيح العامة للمركز الوطني للتصديق الرقمي) من خلال شركة (إن ترست) العالمية، وذلك بتكلفة إجمالية تبلغ حوالي 28 مليون ريال.

ذكر ذلك الدكتور فهد الحويماني المشرف على البنية التحتية لبرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسر) مبينا بأن العقد يشمل توريد وتركيب جميع الأجهزة والبرمجيات اللازمة إضافة إلى تزويد المركز ببعض الكوادر التشغيلية لمدة عامين.

وأوضح الدكتور الحويماني بأن هذا المشروع يهدف إلى تزويد حلول متكاملة (Turnkey Solution) للبنية التحتية للمفاتيح العامة(PKI) والذي سيشمل تنفيذ المركز الأم المسؤول عن التصديق الرقمي على مستوى الدولة (Root CA) والبنية التحتية لمزودي خدمات التصديق الرقمية، ومنها مراكز التصديق التابعة لبرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسر)، والجهات الحكومية وقطاع الشركات، إضافة إلى البنية التحتية الخاصة بمركز عمليات الشبكة ومركز عمليات الأمن والحماية ومكتب الدعم الفني التابع للمركز الوطني للتصديق الرقمي، إلى جانب توفير جميع العناصر المكونة للشبكات وأمنها لتوفير بيئة أمنية عالية المستوى تمكن مستخدمي التعاملات الإلكترونية الحكومية أو التجارية من التأكد من سرية وموثوقية تعاملاتهم.

مبيناً بأن هذه المرحلة من المشروع تمثل المرحلة الثالثة والأخيرة من مراحل تأسيس المركز حيث كانت المرحلة الأولى عبارة عن وضع الاستراتيجية العامة للمشروع والتي تمت بالتعاون مع بيت الخبرة العالمي كي. بي. ام. جي، وكانت المرحلة الثانية لوضع التصاميم الفنية والسياسات والأنظمة للمركز وذلك بالتعاون مع الاستشاري إرنست ويونغ.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

متابعة

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مقابلات

معارض

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

هاكرز

Expo

Panorama

Corporate World

Profile

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة