الأحد 2 ,ذو القعدة 1428

Sunday  11/11/2007

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 231

Telecom & Digital World Magazine Issue 231

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

معارض

ارتفاع أداء سوق تقنية المعلومات في المملكة

 

 

بالتزامن مع انعقاد معرض كوميتل السعودي الدولي الثاني والعشرين للكمبيوتر والانترنت وتجهيزات المكاتب واتصالات الأعمال والهواتف الجوالة الذي تنظمه شركة الحارثي للمعارض المحدودة في مركز جدة الدولي للمعارض والمؤتمرات كانت لمجلة (الاتصالات والعالم الرقمي) وقفة مع بعض المعنيين مباشرة بتطور أداء سوق تقنية المعلومات في المملكة وذلك بغية تسليط الضوء على أبرز التوجهات الخاصة والعامة في هذا القطاع.

توطين محتوى الإنترنت

أعلنت كل من شركة النظم الوطنية للحاسوب (ناشر نت) الرائدة في تقديم حلول الإنترنت المتقدمة و(شبكة نت) المعروفة بتقديم أحدث خدمات الإنترنت حديثاً عن حدث تقني نوعي في مجال توفير خدمات الإنترنت في السوق السعودي، وانفردت مجلة الاتصالات والعالم الرقمي بالإعلان عن اعتزام الشركتين إطلاق تحالف هو الأوّل من نوعه لتوطين محتوى الإنترنت في السعودية والمنطقة العربيّة.

وفي هذا السياق صرّح المهندس عبد الله التويجري (مدير عام شبكة نت) حيث قال: الحدث الجديد الذي نتطلع إلى الإعلان عنه في المنتديات والمعارض والمؤتمرات العالميّة والمحليّة هو شراكتنا مع (ناشر نت) إحدى أعرق شركات المملكة في موضوع الاستضافة، بما لها من خبرة ومصداقيّة وحجم تواجد في المنطقة، والهدف من هذه الشراكة توطين المحتوى ونقل المحتوى السعودي والعربي من مختلف أنحاء العالم إلى السعوديّة، وكذلك نقل مواقع الإنترنت المشهورة والكبيرة إلى السعودية، بما يعنيه ذلك من مزايا إضافية من خلال فرصة وجود مواقعهم في بيئة محليّة، بما تتيحه من زيادة في السرعة وعدم تأثرها بانقطاع الإنترنت، وكذلك سهولة التعامل مع هذه المواقع تقنياً لناحية التحديث والصيانة وما إلى ذلك.

من جهته أكّد مدير عام (ناشر نت) خالد الحلوان أن الهدف من هذا التحالف الجديد هو تقديم خدمات تسكين المواقع بجودة عالية وتكلفة منخفضة من داخل المملكة وذلك لعدة أسباب أهمها أن المملكة العربية السعودية تتصدر الدول العربية من حيث ملاك المواقع (ملكية المحتوى) ومن حيث عدد المستخدمين، وبناء عليه فإن تسكين هذه المواقع داخل المملكة - بحسب مدير عام ناشر نت - يعني سهولة وسرعة إدارة المواقع من قبل الملاك بالإضافة إلى زيادة سرعة التصفح للمستخدمين، وعدم تأثرهم بمشاكل خطوط الاتصال الدولي في تصفح هذه المواقع، والاستفادة من خدماتها.

جديد (بدل) في أسواق المنطقة

تهتم شركة (بدل) للتوزيع بالمتابعة التفصيليّة لأداء سوق الاتصالات وتقنية المعلومات، فهي منذ انطلاقتها في كل من السعوديّة ومصر تشهد توسعاً سنوياً كبيراً، فبعد مرور 9 سنوات على إنشائها في السعوديّة تحوّلت (بدل) بفعل نجاح إستراتيجيّة التوزيع لديها إلى أحد عمالقة التوزيع في الشرق الأوسط.

وفي هذا الإطار أعلنت الشركة حديثاً عن افتتاحها فرعاً جديداً لها في (دبي)، وقد انضم فرع دبي إلى سلسلة مكاتب الشركة في أسواق كل من السعودية ومصر، وأشار تامر اسماعيل مدير عام (بدل) أن الشركة ستتواجد في المنطقة الحرة بجبل علي إضافة إلى السوق المحلية في دبي، وأكّد أن هذا المكتب الجديد سيعمل بكامل طاقته ومع جميع العلامات التجارية التي تحوز (بدل) حقوق التوزيع لها، حيث لن يقتصر ذلك على تقديم خدمات الإمداد اللوجستي أو الدعم فحسب.

يشار إلى أن أعمال (بدل) تشمل دول مجلس التعاون الخليجي ومصر، ويبلغ عدد موظفيها 228 موظفاً، وهم في ازدياد مطرد، وتتولى (بدل) توزيع علامات تجارية معروفة، وهي ذات سمعة عالية في مجال التوزيع وخدمة العملاء.

وحازت الشركة عدداً من الجوائز التقديريّة من شركات كبرى مثل (آيسر) و(لينوفو) و(ليكسمارك) و(MSI). كما أن لشركة (بدل) خمسة مواقع تخزين إستراتيجيّة بمساحة تقدر بـ34.000 قدم مربع في الرياض وجدة والخبر بالمملكة العربية السعودية، وبالقاهرة في مصر، وتخدم أكثر من 2700 عميل.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

متابعة

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مقابلات

معارض

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

هاكرز

Expo

Panorama

Corporate World

Profile

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة