الأحد 2 ,ذو القعدة 1428

Sunday  11/11/2007

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 231

Telecom & Digital World Magazine Issue 231

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

ألعاب

شركات الألعاب تشعل السوق الياباني

 

 

تستعد شركات تصنيع الأجهزة الثلاثة في اليابان لتطبيق إستراتيجيات جديدة استعدادا لموسم الأعياد الحافل ابتداء من شهر نوفمبر الحالي. كل شركة تراقب منافسيها بحذر وتختار التواريخ والتغييرات المناسبة للحصول على أفضل أداء ممكن في المنطقة. سنتحدث عن ننتيندو عطفا على أدائها الحالي وتصدرها لمبيعات سوق الألعاب اليابانية وسيطرتها التامة. يعد جهاز ننتيندو Wii الأكثر مبيعا في اليابان على مستوى الأجهزة المنزلية طوال العام 2007 لذلك ننتيندو لا تحتاج لتخفيض سعر الجهاز حاليا وإنما ستشعل فتيل موسم الأعياد وتحافظ على صدارتها بمجموعة من الإصدارات الجديدة الساخنة جدا. أحد أهم إصدارات ننتيندو هي Mario Galaxy لعبة البلاتفورم المذهلة والمنتظرة، تليها مباشرة لعبة Wii Fit المبتكرة التي ستمكنك من أداء تمارين رياضية وألعاب مسلية عن طريق لوح تقف عليه يقيس وزنك ويحدد ميل جسمك. تطلعاتنا الأولية تشير إلى أن ننتيندو في طريقها للصدارة وأفضل أداء خلال موسم الأعياد مع جهازها المنزلي Wii.

ننتقل الآن للحديث عن سوني، الشركة تعاني كثيرا منذ إصدار الPS3 فسعره المرتفع وألعابه المحدودة والضعيفة المستوى حتى الآن في اليابان سبب لسوني الكثير من المشاكل. قامت سوني مؤخرا بالإعلان عن موديل جديد لأجهزة البلاي ستيشن3 قامت بنزع بعض القطع الداخلية المكلفة وبعض المزايا لتقليل تكلفة الجهاز وتوفيره بسعر أقل. السعر المخفض للPS3 سيتوفر في نوفمبر وستقوم سوني بإصدار لون جديد لجهازها وهو الأبيض. إضافة إلى ذلك تستعد سوني لتدعيم السعر الجديد للجهاز بمجموعة من الألعاب ذات الشعبية الكبيرة في اليابان مثل Dynasty Warriors 5 وWinning Eleven 2008. توقعاتنا من ناحية سوني أن الشركة ستحسن أداء جهازها كثيراً في موسم الأعياد لكنه سيحتاج إلى أكثر من ذلك حتى ينافس المتصدر.

سنختم حديثنا بمايكروسوفت التي لم تستطع تحقيق أي نجاح يذكر في السوق الياباني رغم تواجدها لستة سنوات فيه. تحاول هذا العام الشركة بتحقيق شيء أفضل عن طريق تخفيض سعر أجهزة Xbox 360 في السوق وتوزيع لعبتين مجانيتين مع الجهاز، إضافة إلى ذلك فالشركة تستعد لإصدار لعبة RPG من أحد أكثر المطورين شعبية في اليابان.

اللعبة ستصدر تحت اسم Lost Odyssey وقد أثارت إعجاب النقاد في أكثر من ظهور لها في معارض سابقة. كرأي أولي نعتقد أن مايكروسوفت ستحسن أداءها ولكنها لن تتقدم كثيراً.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

متابعة

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مقابلات

معارض

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

هاكرز

Expo

Panorama

Corporate World

Profile

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة