الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 11th December,2005 العدد : 142

الأحد 9 ,ذو القعدة 1426

خدمة (انقر ) للاتصال.. جديد شركة جوجل للخدمات الإنترنتية
تعد شركة جوجل واحدة من أكبر الشركات العالمية على شبكة الإنترنت من حيث قوة الخدمات التي تقدمها وتسهل على مستخدميها التعامل مع البيانات الموجودة، كما أن محرك البحث التابع للشركة يعدّ الأول عالمياً من حيث عدد المستخدمين.
فبعد إطلاقها للعديد من الخدمات التي كان آخرها خدمة الإرسال عبر خدمة الرسائل القصيرة SMS التي تمكن المستخدم من معرفة موقعه وأقرب الخدمات المتوفرة من حوله في الموقع الذي يوجد به، قامت الشركة مؤخراً بإطلاق خدمة جديدة أطلقت عليها (انقر للاتصال) (Click-To-Call) وهي خدمة تمكن المستخدم للموقع من الاتصال بالمعلنين على موقع الشركة مباشرة من خلال النقر على الإعلان الموجود في موقع الشركة.
والشركات التي تقوم بالإعلان في موقع جوجل والمشاركة في هذا البرنامج ستوفر أيقونة على شكل هاتف ضمن النافذة الإعلانية التابعة لها في الموقع وإذا ما قام المستهلك بالنقر عليها فسيظهر له حقل خاص لكتابة رقمه الخاص ومن ثم إرساله إلى موقع جوجل الذي يقوم بدوره بالاتصال بالمعلن وتوصيله مباشرة للتحدث مع المستهلك.
وهذه الخدمة توفرها جوجل لمستخدميها مجاناً وبدون أي رسوم إضافية.
وتطبيقاً لخصوصية المستهلك فإن رقمه لن يعرض للشركات المعلنة في الموقع وسيكون متوفراً لدى الشركة لمدة أربعة أشهر فقط من آخر استخدام للمستهلك ومن ثم سيتم حذف الرقم نهائياً بعد انتهاء المهلة.
وأما رقم الشركة المعلنة فسيظهر للمستهلك في حسابه الخاص عندما تقوم جوجل بتوصيله للتحدث مع الشركة المعلنة كخدمة إضافية للمستهلك في حال ما أراد الاتصال بالشركة فيما بعد.
ولم تصرح الشركة فيما إذا كان هناك طرف ثالث مشارك في هذه الخدمة.
وفي تصريح لها لوسائل الإعلام قالت الشركة: (توفر شركة جوجل وسائل جديدة لجعل إعلاناتها ذات قيمة أعلى للمعلنين ونحن في طور اختبار عدد من الوسائل الأخرى التي ستخدم المعلنين والمستهلكين في نفس الوقت، ونحن نقوم الآن بإجراء اختبارات على خدمة (انقر للاتصال) التي سنطرحها قريباً للمستهلكين.
وتسعى شركة جوجل من خلال طرح هذه الخدمة لمجاراة منافسيها من الذين سبقوها في طرحها مثل شركة ياهو، وشركة أمريكان أون لاين، اللتين قامتا بتنفيذ هذه الخدمة بالتعاون مع شركة انجينيو Ingenio Inc .
وقد أصبحت الإعلانات في هذه الشركات بعد طرح الخدمة أكثر تطوراً ومصداقية مع مستخدميها وهو الشأن نفسه الذي تبحث عنه شركة جوجل لتعزيز مكانتها على ساحة الإنترنت كواحدة من أكبر الشركات وأقواها.
ولم يقتصر طرح هذه الخدمة على شركة جوجل فقط، حيث أعلنت شركة أي بأي Ebay ، التي تعد الموقع الأشهر للمزايدات في أمريكا، عن نيتها لطرح نفس الخدمة على موقعها الإلكتروني، حيث سيساعد كثيراً في تطوير إمكانيتها كما تتوافق هذه الخدمة كثيراً مع نشاطها المعروف في المزايدات وسيسهل عليها كثيراً تطوير هذه الخدمة بعد أن قامت مؤخراً بتملك شركة سكايب Skype والمتخصصة في تقنية التخاطب عبر الإنترنت.

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
وادي السليكون
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
دكتور .كوم
منوعات
سوق الانترنت
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved