الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 11th December,2005 العدد : 142

الأحد 9 ,ذو القعدة 1426

الاتحاد الأوروبي يسعى لهوية مشتركة في الشبكة الدولية
بحثاً عن هوية مشتركة لدول الاتحاد يعتزم الاتحاد الاوروبي بدوله الخمس والعشرين إطلاق موقع أوروبي خاص على الشبكة العالمية للمعلومات (دوت. إي. يو) في مقابل (دوت كوم) أو (دوت. أر. جي) في وقت لاحق من الشهر الجاري. ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هو: هل تستطيع شبكة الإنترنت أن تقدم حلاً لبحث الاتحاد الأوروبي عن هوية مشتركة؟
تأتي خطوة تدشين الموقع الإلكتروني بعد أسابيع قليلة فقط من خسارة الاتحاد الاوروبي والعديد من الدول الأخرى من جهة للحرب الضروس مع الولايات المتحدة من جهة أخرى بشأن السيطرة على عناوين شبكة الإنترنت. هذا ولن يحل موقع الاتحاد الأوروبي العالمي الجديد على الشبكة الإلكترونية محل المواقع القومية الموجودة ولكنه سيكملها. وتقول (إي. يو. ريد) وهي منظمة غير ربحية مقرها بروكسل كانت المفوضية الأوروبية كلفتها بالنظر في الطلبات المقدمة للانضمام إلى موقع (إي. يو) (سيعطي الموقع الجديد فضاءً جديداً على شبكة الإنترنت للشركات والمواطنين الأوروبيين ويوفر للمجتمع الأوروبي هوية موحدة على الشبكة الدولية). وعلى أي شخص يريد أن ينشئ موقعاً أوربياً أن يتصل بالجهة المسئولة عن التسجيل وأن يسلمها الوثائق التي تثبت التسجيل أو الإقامة داخل دول الاتحاد.
وكانت المفوضية الأوروبية قد طلبت من كل دولة أن تقدم قائمة بالأسماء التي لا تريد أن تسجل. فألمانيا على سبيل المثال حريصة على منع أي أسماء قد تلمح إلى فكر النازية.
ولضمان حماية المواقع الجديدة ضد الاختراق أنشأت (إي. يو. ريد) نظام تسجيل خطوة بخطوة يدعى (شروق الشمس) (صن رايز).
وبداية من السابع من الشهر الجاري تستطيع الهيئات العامة صاحبة العلامات التجارية المسجلة أن تقدم طلباتها للحصول على موقعها الخاص في الشبكة الأوروبية.

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
وادي السليكون
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
دكتور .كوم
منوعات
سوق الانترنت
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved