الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 11th December,2005 العدد : 142

الأحد 9 ,ذو القعدة 1426

خدمة جديدة للدخول إلى الإنترنت
بدأت شركة انمارسات البريطانية خدمة طال انتظارها لنقل الصوت والدخول على الإنترنت بسرعة عالية من أي مكان في العالم. في حين تتطلع شركة تشغيل الأقمار الصناعية لمصادر جديدة للايرادات. وقالت انمارسات في تصريحها لوسائل الإعلام مؤخراً إن شبكتها العالمية ذات النطاق العريض (بي. جي. ايه.ان) تسمح بنقل البيانات بسرعات تصل إلى 492 كيلوبت في الثانية الواحدة. وتدير انمارسات مجموعة من الأقمار الصناعية توفر خدمات الهواتف والفاكسات ونقل مواد الفيديو والدخول إلى الإنترنت من أي مكان في العالم. وقال مايكل باتلر المدير التنفيذي لانمارسات في بيان توضيحي للخدمة (إنها تمكن أي فرد من إقامة مكتب متحرك باستخدام النطاق العريض في دقائق مما سيجعل هذا الفرد في كامل طاقته الانتاجية وهو في أي مكان في العالم).
ويمكن الاتصال بهذه الخدمة التي احتاجت ست سنوات لتطويرها من خلال مجموعة أجهزة نهايات طرفية خفيفة للأقمار الصناعية يصل حجم أصغرها إلى نحو نصف حجم الكمبيوتر المحمول. وتقدم خدمة (بي.جي.ايه. ان) باستخدام أقمار انمارسات 4 وهي أحدث جيل للأقمار الصناعية تنتجه الشركة وأطلق ثاني قمر صناعي من هذا الجيل الشهر الماضي.
وقالت الشركة إن الخدمة ستكون متوفرة مبدئياً في أنحاء أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط وآسيا وستمتد إلى الأمريكتين خلال الربع الثاني من 2006م.

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
وادي السليكون
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
دكتور .كوم
منوعات
سوق الانترنت
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved