الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 11th December,2005 العدد : 142

الأحد 9 ,ذو القعدة 1426

قرص صلب وبطارية جديدة لجهاز PSP

مشكلتان كبيرتان اشتهر بهما جهاز سوني (بي اس بي) الأولى كانت في سعة التخزين المتواضعة لبطاقات الذاكرة من سوني وارتفاع سعر بطاقات الذاكرة ذات الألف ميغابايت بشكل مبالغ فيه. أما المشكلة الثانية فكانت تتمثل في بطارية الجهاز التي تحتاج إلى شحن مستمر بطريقة مزعجة. شركة داتيل البريطانية المشهورة بإنتاج لعبة (أكشن ريبلي) قدمت أخيراً حلولاً نهائية لهذه المشاكل، وذلك من خلال تقديمها لبطاريات ماكس اكس 2 Max x2 لتكون بديلاً لبطاريات سوني القياسية.
كما أضافت للجهاز قرصاً صلباً بسعة 40 جيجابايت.
بطارية أكس 2 هي بديل مباشر لبطارية البي اس بي القياسية، وتوفر للمستخدم فترة لعب تتجاوز 15 ساعة دون الحاجة لإعادة الشحن، ويعاب على البطارية حجمها الضخم بشكل مبالغ حيث تغير شكل البلاي ستيشن المحمول عند تركيبها في الجهاز الأمر الذي لا يسمح حتى بوضع الجهاز بداخل الجيب.
وقد صنع القرص الصلب بواجهة متوافقة مع أنظمة سوني (ميموري ستيك) وهذا يسهل للجهاز عملية التعرف على القرص الصلب على كونه وحدة ذاكرة متنقلة من نوع (ميموري ستيك) رغم أنه يتوجب على المستخدم أن يقوم بترقية نظام التشغيل في جهازه إلى النسخة 2.0، القرص الصلب ذي السعة الهائلة لتخزين ذي حجم ضخم بالمقارنة مع حجم البي اس بي. ورغم كون البطارية والقرص الصلب قد صنعا بإحجام ضخمة إلا أن تركيب البطارية والقرص معاً يمنح البي اس بي شكلاً رائعاً.
وبهذا يصبح الجهاز الألعاب صالحاً لتحميل الألعاب لأطول مهما كان حجمها بلا مشاكل. ويبلغ سعر بطارية (اكس 2) يبلغ 50 دولاراً فيما يبلغ سعر القرص الصلب 199 دولاراً وهو سعر زهيد إن علمت أن سعر بطاقة سوني (ميموري ستيك دو) ذات سعة تخزين 2 غيغابايت يبلغ 250 دولار.

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
وادي السليكون
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
دكتور .كوم
منوعات
سوق الانترنت
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved