الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 11th December,2005 العدد : 142

الأحد 9 ,ذو القعدة 1426

تعاون بين نوكيا وسيسكو لتوفير خدمات الأعمال في الخطوط الثابتة والمتحركة
أعلن كل من شركة نوكيا وسيسكو سيستمز عن تقديم مميزات تحركية أساسية عبر اتصالات بروتوكول الإنترنت وحلول الشبكة اللاسلكية الموحّدة Unified Wireless Network لأجهزة نوكيا المجهّزة للأعمال والمبنية على النسخة الثالثة من منصة برامج Series 60.
وتدمج نوكيا وظائف برنامج المقسمات المتوافقة مع سيسكو سيستمز اللاسلكي Cisco Compatible Extension، كما تُدخل واجهة برامجها على برامج سيسكو سيستمز لاتصالات بروتوكول الإنترنت IP، وذلك بالتعاون مع سيسكو سيستمز. ويسمح هذا لهواتف مجموعة Nokia Eseries الذكية كNokia E60، وNokia E61، وNokia E70، بالاستفادة من ابتكارات سيسكو سيستمز لاتصالات بروتوكول الإنترنت IP، والحماية، والتحركية، وجودة الخدمة، وإدارة الشبكات. وسيساعد هذا التعاون على تمكين أفراد القوة العاملة المتحركة من تأدية عملهم بشكلٍ فعّالٍ، كما تمنحهم قدرة تجاوبٍ أسرع، مع وصولٍ آمنٍ إلى مجموعة واسعة من تطبيقات التعاون واتصالات بروتوكول الإنترنت IP.
ويقول مستشار وخبير قطاع تكنولوجيا التقارب السيد بوب إمرسون: (تفهم سيسكو سيستمز فوائد التكنولوجيا مزدوجة الصيغ، وهي في موقعٍ مناسبٍ للسماح بالتحركية لقاعدتها الواسعة والمركّبة من الشبكات المحلية اللاسلكية WLAN وأنظمة التهاتف عبر بروتوكول الإنترنت IP Telephony. لذا سيتمكّن العملاء من الاستفادة من التقارب بين تقنيات الخطوط الثابتة-المتحرّكة بشكلٍ شبه مباشر وذلك من خلال إضافة أجهزة نوكيا المجهّزة للأعمال إلى بيئتهم الحالية).
أما السيّد سامر الخرّاط - مدير عام سيسكو سيستمز في منطقة الخليج وباكستان فقال: (تقوم سيسكو سيستمز - بالتعاون مع نوكيا - بتزويد أجهزة نوكيا المخصّصة للأعمال بمميزات التحركية كاتصالات بروتوكول الإنترنت IP، والشبكة اللاسلكية الموحّدة Unified Wireless Network. وتمكّن هذه الشراكة هواتف نوكيا ذات الصيغة المزدوجة، والمبنية على منصّة Series 60، من أن تجهَّز وتشغَّل كهواتف سيسكو سيستمز اللاسكية ضمن حلّي Cisco CallManager، وUnified Wireless Network. ونحن بالواقع نقوم بتزويد القوّة العاملة المؤسساتية بقدراتٍ معزّزة للوصول إلى خصائص الصوت، والبيانات، والتطبيقات في البيئة المؤسساتية).
ويشار إلى أن أجهزة Nokia Eseries ستدعم مجموعةً واسعة من مميزات التهاتف المتوفرة على برنامجي المعالجة Cisco Call Manager وCall Manager Express، وهذا يشمل نقل المكالمات، وطلب الأرقام السريع، والتحكّم بعددٍ من الخطوط، وإجراء المكالمات الجماعية، كما ستزوّد الموظفين بحمايةٍ رائدةٍ في وصولهم إلى البريد الإلكتروني، والشبكات الداخلية، والتطبيقات التي تعزّز الإنتاجية كالتراسل الموحّد، وإدارة الرزنامة، وتحويل المكالمات الذكي.
وقال السيد إريك أندربيورك - مدير المبيعات الأول في قسم حلول المؤسسات في نوكيا الشرق الأوسط إفريقيا: (نهدف من خلال جمع خبرات نوكيا وسيسكو سيستمز في مجاليهما إلى تقديم أفضل ما في العالمين السلكي واللاسلكي لعملائنا، فمن المفروض في يومنا هذا أن تتمكّن مؤسسات الأعمال الحديثة منح موظفيها قدرة العمل في أي مكانٍ أو زمان).
وبإطلاقها مجموعة هواتف Nokia Eseries الذكية تتابع شركة نوكيا مشاركتها في برنامج المقسمات المتوافقة مع سيسكو سيستمز لتمكين أجهزة نوكيا من العمل بشكلٍ مثالي مع حلّ الشبكة اللاسلكية الموحّدة. وقال السيد بريت غالاوي - نائب الرئيس ومدير عام وحدة أعمال سيسكو سيستمز اللاسلكية: ستستفيد هواتف مجموعة Nokia Eseries الذكية من ابتكارات سيسكو سيستمز لتزويد المستخدمين بأفضل تجربة ممكنة مع شبكة محلية لاسلكية.
ويضيف السيد باري أوساليفان - نائب رئيس وحدة أعمال اتصالات بروتوكول الإنترنت لدى سيسكو سيستمز قائلاً: (تساعد سيسكو سيستمز ونوكيا اليوم المؤسسات على التركيز على إنتاجية الموظفين، كما أنها تساعدها على إدارة التكاليف التشغيلية بتطبيق اندماج خدمات الخطوط الثابتة - المتحركة. مع هواتف نوكيا المجهّزة للأعمال التي أعلنت نوكيا عن إطلاقها مؤخراً، ومع حل Mobile Connect ) التشبيك المتحرّك) للتحركية المعزّزة للمؤسسات الذي أطلقناه في سبتمبر كجزءٍ من حلّ اتصالات المؤسسات من سيسكو سيستمز، نقوم دوماً بتطوير حلول التحركية للمؤسسات على اختلاف أحجامها).
بدأ حل Cisco Mobile Connect بالتوجه إلى منطقتنا وهو يزوّد الأجهزة النقالة بقدرة الوصول إلى مكالمات الخطوط الثابتة المؤسساتية عندما تكون هذه الأجهزة في شبكة ال GSM العامة. يكمّل هذا الحل ويوسّع قدرة الوصول التي توفّرها أجهزة نوكيا المجهّزة للأعمال عندما تكون الأجهزة في شبكة محلية لاسلكية. وسيتمكّن مستخدمو Cisco CallManager مع Cisco Mobile Connect من توحيد مكالمات أعمالهم في خط اتصالات بروتوكول إنترنت واحد مشبوك بعدة أجهزة كالهاتف النقال، والهاتف المنزلي، أو المؤسساتي، كما سيتمكّنون من التشبيك أينما كانوا.

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
وادي السليكون
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
دكتور .كوم
منوعات
سوق الانترنت
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved