الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 11th December,2005 العدد : 142

الأحد 9 ,ذو القعدة 1426

أخبار سريعة
* حملت النتائج المالية للنصف الأول من العام 2005 أخبارا مخيبة لنينتندو حيث حققت نتائج مالية تقدر بنحو 308 ملايين دولار فقط أقل من توقعات نينتندو بكثير، وانخفضت المبيعات بنسبة 6 بالمائة، فيما جاءت مبيعات جهاز (غيمكيوب) بشكل أقل بكثير من المتوقع، وقد أعلنت نينتندو عن إيقاف عمليات إنتاج أجهزة (دي أس) و(غيمكيوب) مؤقتاً حتى نهاية العام 2005م.
* سكوير - اينكس المتخصصة في صناعة ألعاب الار بي جيه، نفت رسمياً الشائعات بخصوص بدء تطوير ألعاب من سلسلة (فاينل فانتسي) و(دراغون كويست) على أحد أجهزة الألعاب الجديدة، الشركة العملاقة أكدت انها لم تتخذ حتى الآن اي قرارات بخصوص تطوير أجزاء جديدة من السلسلتين للاكس بوكس 360، سوني بلاي ستيشن 3 أو نينتندو ريفولوشن.
* شركة الإنتاج (ديمينشون فيلمز) حصلت على حقوق نشر فيلم لعبة (ديد أور الايف) في الولايات المتحدة، الفيلم مستند لسلسلة ألعاب القتال (حيا أو ميتاً) من نامكو، الفيلم من بطولة النجمة الصاعدة (ديفون اوكي) من فيلم مدينة الخطيئة، (سارة كارتير) والمغنية (هولي فالانس) والقصة للكاتب كوري يوين.
* أكدت مايكروسوفت إن بالإمكان للناشرين إصدار ألعاب ذات نظام تشفير مفتوح يمكن الألعاب من التوافق مع أجهزة الأكس بوكس 360 بأنظمة تشغيلها الثلاثة (الأمريكي، الأوروبي والياباني)، مايكروسوفت أكدت ان ألعاب مثل (كول اوف دوتي 2)، (توني هوكس اميركان واستلاند) و(كوندميند) الصادرة فعلاً يمكن لها العمل بلا مشكلة مع الأنظمة اليابانية والأوروبية.
* شركة (فري راديكال ديزاين) المطورة للعبة (تايم سبلتيرز) وقعت عقداً مع يوبي سوفت لإنتاج لعبة لأجهزة الكمبيوتر الشخصي، الشركة التي بدأت مسيرتها مع آيدوس يبدو أنها في الطريق التي التحول إلى منتج أكبر للألعاب خصوصا مع وجود عقود مع كل من اليكترونك آرتس وكودماستر.
* أخيراً حددت شركة سكوير - اينكس موعد الإصدار النهائي للعبة الضخمة المنتظرة (كينغدوم هارتس 2) على البلاي ستيشن 2 بتاريخ 6 مارس 2006، فيما سيتم إصدار النسخة اليابانية من اللعبة بتاريخ الثاني والعشرين من ديسمبر 2005 تحت مسمى (كينغدوم هارتس 2 ترينتي ماستر بيس).
* النسخة اليابانية من (أونيموشا داون اوف دريم) حددت للإصدار بتاريخ السادس والعشرين من يناير 2006 فيما ستتأخر النسخة الأمريكية والأوروبية حتى شهر مارس من العام نفسه.
* روبوت كوميونيكيشون المشهورة بإنتاج أفلام (كمبيوتر جينيريتد انيميشون - سي جي آي) ستقوم بإخراج فيلم المقدمة للعبة (اونيموشا داون اوف دريم) من شركة كابكوم، وكانت الشركة حصلت مع فيلم المقدمة للعبة (اونيموشا 3) على جائزة أفضل مقدمة سينمائية للألعاب لعام 2004م.
* من جديد أكدت سوني أن لعبة (غران توريزمو 4 موبايل) المخصصة للبي اس بي ستتأخر من جديد، هذه المرة الى أغسطس من العام 2006، ويبدو ذلك بسبب انشغال بولوفوني ديجيتال بتطوير (غران توريزمو فيجون) للبلاي ستيشن 3 ولعبة الدراجات النارية الجديدة للبلاي ستيشن الثاني (توريست تروفي).
* يتجه (فوميتو يودا) مخرج (شادو أوف كيلوسوس) و(أيكو) الى تطوير مشروع جديد قد يكون مرتبطا باللعبتين السابقتين على البلاي ستيشن 3، المخرج وفريقه في القسم الأوروبي لسوني لن يقوموا بتطوير اية مشاريع إضافية على البلاي ستيشن 2.
* انضمت شركة كويي المطورة لسلسلة (دايناستي واريرز) أخيرا الى الشركات المطورة لجهاز نينتندو دي أس، وبعد ترددها طويلاً عن دعم أجهزة نينتندو منذ دعمها للنينتندو 64 ستصدر الشركة نسخة مميزة من (دايناستي واريرز) تستغل إمكانيات اللمس المتوفرة للغيمكيوب.
* فاز الشاب الأمريكي (جوناثان ويندل) بالجائزة الكبرى البالغة 150 ألف دولار بعد فوزه في نهائي مسابقة دوري الألعاب الافتراضي (سايبر ايثلتيك) للمحترفين للعام 2005، وتعتبر هذه البطولة التي بدأت قبل ثماني سنوات اكبر بطولة من حيث الجوائز المالية وتفرض تحديات عشوائية لألعاب مختلفة بين اللاعبين من جميع أنحاء العالم بشكل دوري مطول لإقصاء المهزوم.

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
وادي السليكون
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
دكتور .كوم
منوعات
سوق الانترنت
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved